رفع السائق اللبناني جو غانم رصيده الى 100 نقطة في بطولة فورمولا رينو البريطانية، بعد حلوله رابعاً في المرحلة الثالثة التي استضافتها حلبة ثراكستون، التي تعدّ الأسرع بين الحلبات الموجودة على روزنامة البطولة.

وكالعادة، شكّلت هذه الحلبة تحدياً صعباً للسائقين، وقد بدا هذا الأمر واضحاً من خلال الأحداث التي شهدها السباق حيث تدخلت سيارة الأمان مرات عدة، وسط احتدام حدّة المنافسة بين السائقين أصحاب المستوى المتقارب في مقدمة الترتيب.
لكن رغم كل هذا الضغط، تمكن غانم من استيعاب منافسيه، ساعياً للصعود الى منصة التتويج. ففي الوقت الذي ابتعد فيه البريطاني كريس ميدلهرست، متصدر ترتيب البطولة عن ملاحقيه، كان السائق اللبناني يخوض معركة المركز الثالث مع البريطاني الآخر جايك كوك والروسي إيفان تارانوف والبرازيلي هنريكه باتيستا.
وبالفعل، خطف سائق «M-Tech Lite» المركز الثالث من كوك عندما ارتكب الأخير خطأ على أحد المنعطفات في محاولة منه للتقدّم الى المركز الثاني، قبل أن يستعيد وصيف متصدر الترتيب العام مركزه، مستفيداً من سرعة سيارته التي فاقت بقدراتها تلك التي قادها غانم، فأنهى اللبناني السباق رابعاً، في نتيجة طيّبة أخرى لموسمٍ استثنائي بالنسبة إليه حتى الآن، حيث خرج من المراحل الثلاث الأولى بين الخمسة الأوائل من أصل 19 سائقاً.
وعن اقترابه مجدداً من منصة التتويج، قال غانم: «لا يمكنني إلا أن أكون راضياً عن أدائي في هذه المرحلة، فالكل يعلم تماماً مدى الصعوبات التي تفرضها حلبة ثراكستون». وتابع: «الأكيد أنني استفدت من التجارب على هذه الحلبة عشية انطلاق الموسم الجديد، والأهم أنني أكدت مرة أخرى تمتعي بمستوى ثابت، والدليل أنني حافظت على المركز الرابع الذي انطلقت منه، رغم كل التحديات والحوادث والضغوط التي شهدها السباق». وختم: «لديّ ثقة بأن منصة التتويج ستكون بانتظاري في السباق المقبل». وتقام المرحلة الرابعة على حلبة كروفت في السادس من تموز المقبل.