عقدت اللجنة الاولمبية اللبنانية أمس مؤتمراً صحافياً خصص للاعلان رسمياً عن أسماء بعثتي لبنان الى دورة العاب البحر المتوسط الـ17 التي تقام في مدينة مرسين التركية خلال الفترة من 20 لغاية 30 حزيران الحالي ودورة الالعاب الاسيوية للصالات المقفلة الرابعة في مدينة انشيون الكورية الجنوبية والتي تقام خلال الفترة من 26 حزيران لغاية 6 تموز الشهر المقبل. المؤتمر الذي استضافه مركز الرعاية الدائمة في الحازمية حضره حشد من رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية ومؤسسات اعلامية، حيث كانت كلمة رئيس اللجنة جان همام الذي وجه الشكر الى وزير الشباب والرياضة فيصل عمر كرامي، والسيدة منى الهراوي على استضافتها لهذا المؤتمر، والاتحادات الرياضية المشاركة في الدورتين على ما بذلته من جهود وأظهرته من تعاون والتزمت ببرامج الإعداد رغم الظروف الصعبة.
وتوجه همام الى اللاعبين وطالبهم بتحقيق أمرين، الاول هو الانضباط والالتزام بالمعايير الاخلاقية لأجل إظهار الصورة الحضارية للبنان وترك أثر طيب وانطباعات جيدة لدى الوفود المشاركة، مشدداً على ضرورة الابتعاد عن المنشطات بما يحفظ سمعة البلد التي هي بين ايدي اللاعبين. والامر الثاني هو بذل المستطاع والمستحيل لرفع العلم اللبناني على منصات التتويج.
وكانت كلمة للامين العام العميد حسان رستم دعا فيها أفراد البعثتين الى تأكيد حسن خيارات الاتحادات لهم لأجل تمثيل وطنهم في هاتين الدورتين، وقدّر عالياً استعدادات الاتحادات الرياضية.
بعد ذلك أشار رئيس البعثة اللبنانية الى دورة مرسين عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية سليم الحاج نقولا الى ان المشاركة في هذه الدورة هي قياسية حيث بلغت 78 مشتركاً ومشتركة، في حين بلغت في الدورة السابقة في مدينة بيسكارا الايطالية 53 مشتركاً ومشتركة، لافتاً الى ان الاستعدادات لهذه الدورة انطلقت. ويشارك لبنان في ألعاب الجمباز، الجودو، التايكواندو، التزلج المائي، السباحة، الملاكمة، المبارزة، القوس والنشاب، الرماية، رياضة المعوقين، كرة الطاولة، الدراجات، الريشة الطائرة، ألعاب القوى.
من جانبه، أمل رئيس البعثة الى دورة انشيون عضو اللجنة الاولمبية فرنسوا سعادة تحقيق نتائج جيدة، ورأى ان مستوى اللاعبين في اكثر من لعبة يمهد لتحقيق اكثر من ميدالية شرط التزام اللاعبين بتوجيهات المدربين والخطط الموضوعة. ويشارك لبنان في الألعاب الآتية: الشطرنج، الرقص الرياضي، الجودو، المواي تاي وكرة الصالات.