أكد اشبيلية الاسباني انتقال لاعب الوسط الالماني ماركو مارين اليه، قادماً من تشلسي الانكليزي لموسم واحد على سبيل الإعارة. وجاء في بيان على موقع النادي الاندلسي: «سيمضي ماركو مارين الموسم المقبل في اشبيلية على سبيل الاعارة بعد التوصل الى اتفاق بين الناديين». وانضم اللاعب البالغ 24 عاماً الى حامل لقب «اليوروبا ليغ» العام الماضي من فيردر بريمن لخمسة مواسم، لكنه لم يلعب اساسياً لكثرة اصاباته وابتعاده عن مستواه، فخاض 16 مباراة فقط مع المدربين الايطالي روبرتو دي ماتيو والاسباني رافايل بينيتيز.

ويحتاج اشبيلية إلى مارين بعد تخليه عن خيسوس نافاس الى مانشستر سيتي الانكليزي مطلع الشهر الجاري مقابل 23 مليون دولار.
في المقابل، تخلى اشبيلية عن قلب دفاعه الدولي البوسني امير سباهيتش الى باير ليفركوزن لموسمين. وأُعير سباهيتش (32 عاماً) الى انجي الروسي في شباط الماضي، لكن ليفركوزن، ثالث الدوري الالماني الموسم الماضي، لم يعلن قيمة الصفقة.
من جهته، أكد اسبانيول ان لاعبه الدولي في منتخب اسبانيا للشباب (دون 21 عاماً)، جوردي امات، انتقل الى سوانسي سيتي تاسع الدوري الانكليزي مقابل 2.9 مليون يورو. وكان امات الذي اعير الموسم الماضي الى رايو فاليكانو حيث لعب 27 مباراة، سجل هدفاً خرافياً من منتصف الملعب في المباراة التي خسرها رايو فاليكانو امام بلد الوليد 1-2 في شباط الماضي.
من جانبه، أنهى شاختار دونيتسك الاوكراني تعاقده مع لاعب الوسط البرازيلي ونادي انترناسيونال فريد مقابل 15 مليون يورو لمدة 5 اعوام.
وسجل فريد (20 عاماً) 7 اهداف وأسهم في 7 تمريرات حاسمة في 33 مباراة خاضها في صفوف ناديه الموسم الماضي. واعرب فريد عن سعادته لإتمام صفقة الانتقال بقوله: «أعرف شاختار جيداًَ، انه ناد كبير. لقد تابعت عروضه القوية في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي وانا سعيد للانضمام الى صفوفه».
وأعلن هال سيتي الصاعد حديثاً الى دوري الدرجة الانكليزية الممتازة تعاقده مع الظهير الأيمن المصري احمد المحمدي من سندرلاند.
ووقع المحمدي عقداً مدته ثلاث سنوات بعد توصل الفريقين الى اتفاق بشأن قيمة الانتقال، التي حددت بنحو مليوني جنيه استرليني (2.3 مليون يورو).
وكان المحمدي قد امضى الموسم الماضي معاراً الى هال سيتي وسجل 3 اهداف في 41 مباراة ليُسهم في صعود فريقه الى الدرجة الممتازة.