واصل بروكلين نتس تعزيز صفوفه، اذ بعد تعاقده مع صانع ألعابه السابق جيسون كيد كمدرب له، ها هو يتوصل إلى اتفاق لضم النجمين المخضرمين كيفن غارنيت وبول بيرس اللذين ساهما عام 2008 بشكل أساسي في قيادة بوسطن سلتيكس إلى لقب دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين للمرة الأولى منذ 1986، إلى صفوفه، وذلك بحسب ما ذكرت شبكة «إي أس بي أن» في صفقة تبادل شملت العديد من اللاعبين.

وكشفت «اي اس بي ان» ان غارنيت (37 عاماً) الذي انتقل الى بوسطن عام 2007 من مينيسوتا تمبروولفز وافق على التخلي عن بند في عقده يسمح له برفض تبادله مع فريق اخر من اجل السماح بإتمام هذه الصفقة مع شرط ان يدفع بروكلين راتبه المقدر بـ 12 مليون دولار سنوياً حتى العام الاخير من عقده (موسم 2014-2015).
ولم تصبح الصفقة رسمية حتى الآن بسبب المهلة المحددة لبدء تواقيع اللاعبين في 10 تموز المقبل، وقد شملت نجماً آخر من سلتيك هو بيرس (35 عاماً) الذي يدافع عن الوان الفريق الاخضر الاسطوري منذ 1998، وصانع الالعاب جيسون تيري (35 عاماً) الذي انتقل الى «تي دي غاردن» عام 2012 من دالاس مافريكس.
وذكرت «اي اس بي ان» ان بوسطن سيحصل في المقابل من بروكلين على حقق الاختيار في الجولة الاولى من «درافت» 2014 و2016 و2018 اضافة الى جيرالد والاس وكريس همفريز وريجي ايفانز وتورنيك شنغيليا.
ومن المتوقع ان يتقاضى بيرس في بروكلين 15,3 مليون دولار الموسم المقبل.
غير ان مفاجأة سوق الانتقالات تمثلت بموافقة فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على التخلي عن خدمات نجمه الشاب جرو هوليداي، الذي شارك في الموسم المنتهي في مباراة «كل النجوم» او «اول ستارز»، لمصلحة نيو أورليانز هورنتس.