تصدر البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، العناوين أمس، حيث سيخضع لمحاكمة بتهمة فساد في المانيا، بحسب ما ذكر متحدث باسم محكمة في ميونيخ.ويواجه ايكليستون (82 عاماً) تهمة دفع رشى للمصرفي الالماني السابق غيرهارد غريبكوفسكي في إطار بيع حقوق نقل الفورمولا 1 التي كان موكلاً فيها الى صندوق الاستثمارات البريطاني «سي في سي».
وأقرّ غريبكوفسكي، مدير المخاطر السابق في مصرف «بايرن أل بي» الالماني، في حزيران 2012 خلال محاكماته بتهم الفساد، أنه تلقى بطريقة غير مشروعة 44 مليون دولار من ايكليستون بين 2006 و2007.
وحكم على المصرفي بالسجن 8 أعوام ونصف العام، فيما ادعى ايكليستون البراءة.
وبحسب روايته، قال ايكليستون خلال المحاكمة كشاهد إنه دفع للمصرفي الالماني خشية من الابتزاز، مقارنة بالمتاعب السابقة له مع مصلحة الضرائب البريطانية.
من جهة أخرى، أكد السائق البرازيلي برونو سينا، الذي قاد سابقاً لفريق «آيتش آر تي» و«لوتوس» و«وليامس» قبل أن ينتقل الى بطولة «دبليو إي سي» مع فريق «أستون مارتن»، أن الهدف الذي يضعه نصب عينيه في الوقت الحالي هو سباقات «ناسكار» الاميركية.
وقال سينا: «البقاء مع أستون مارتن هو أحد أفضل الخيارات المتاحة أمامي. لكنني أرغب في القيام بتجربة في سباقات ناسكار. هذا ما كان يمكن أن يحدث في بداية العام. سأقوم ببعض الاجتماعات لأرى أي خيار يجب أن أسلكه».