تعاقد انتر ميلانو مع مدافع بورتو البرتغالي رولاندو على سبيل الإعارة لمدة موسمٍ واحد بعدما أتمّ الأخير إجراءات الكشف الطبي بنجاح ووقّع على عقد انضمامه للنادي الإيطالي. وكان رولاندو قد وصل الى ميلانو بناءً على توصية من مدرب انتر والتر ماتزاري والذي سبق أن طلب من إدارة نابولي الموسم الماضي ضم اللاعب عندما كان مديراً فنياً للأخير. وقال رولاندو فور انتقاله إلى انتر: «أنا مستعد للموسم الجديد وسأنضمّ إلى الفريق بعد انتهاء جولته في الولايات المتحدة». كذلك، مدد لاعب نابولي السلوفاكي ماريك هامسيك عقده مع فريقه حتى عام 2018 بحسب ما ذكر رئيس النادي. وكان هامسيك قد انضم الى الفريق عام 2007 مقابل 5.5 ملايين يورو لمدة 5 أعوام. وهو بدأ مشواره الكروي مع سلوفان براتيسلافا، لكن سرعان ما اقتنص خدماته بريشيا الإيطالي الذي انتقل الى صفوفه عام 2004 مقابل 500 ألف يورو وهو بعمر السابعة عشرة فقط. ورغم سقوط بريشيا الى الدرجة الثانية، بقي هامسيك في صفوفه لموسمين وسجل له 10 أهداف في 40 مباراة في موسم 2006-2007 قبل الانضمام الى نابولي الذي تألق في صفوفه. وسجل اللاعب الدولي 71 هدفاً لنابولي واختير أفضل لاعب شاب في الدوري عام 2007 في موسمه الأول مع «بارتينوبي».
وفي إسبانيا، أكد لاعب ريال مدريد الأرجنتيني أنخل دي ماريا عزمه على البقاء في صفوف النادي الملكي. وصرح دي ماريا لوسائل الإعلام الإسبانية: «سأظل في ريال مدريد لأن عقدي يمتد حتى 2018 ولأنني سعيد للغاية هنا».
بدوره، أكد مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو تمسكه بمدافع الفريق البرازيلي ديفيد لويز، المطلوب بقوة للانتقال إلى برشلونة. وقال مورينيو لصحيفة «ذا غارديان» الإنكليزية: «برشلونة يهدر وقته مع لويز»، وأضاف «من المستحيل أن يرحل لويز. تشلسي لا يبيع لاعبيه المميزين». ونصح الـ«سبيشيل وان» النادي الكاتالوني بـ«التركيز على خيارهم الثاني في اللائحة».
وفي إنكلترا أيضاً، اختار المهاجم المغربي مروان الشماخ الانضمام الى كريستال بالاس العائد الى الدوري الممتاز، ليخوض تجربة ثالثة مع أحد الفرق الإنكليزية بعدما كان قد قدم من بوردو الفرنسي الى أرسنال، حيث ظل خارج حسابات مدربه الفرنسي أرسين فينغر في الموسم الماضي، فتمت إعارته في منتصفه الى وست هام يونايتد من دون أن ينجح في تحقيق الكثير هناك.