يتطلع الاستقلال الإيراني إلى تحقيق فوز سهل على ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي في طهران اليوم الأربعاء (الساعة 18.30 بتوقيت بيروت) في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم. ويلتقي الفريقان اياباً في تايلاند في الثامن عشر من الشهر المقبل. واستناداً الى مشوار الفريقين في البطولة حتى الآن، يُعَدّ الاستقلال مرشحاً للفوز غداً، ما سيسهل مهمته في مباراة الإياب. وتصدر الاستقلال بطل إيران ترتيب المجموعة الرابعة في الدور الأول برصيد 13 نقطة، متقدماً على الهلال السعودي والعين الإماراتي والريان القطري. أما بوريرام، فحقق نتائج متواضعة في الدور الاول وحل ثانياً في المجموعة الخامسة خلف سيول الكوري الجنوبي، وجمع 7 نقاط فقط حيث تفوق على جيانغسو سايتي الصيني بفارق الاهداف.

بدوره، يبحث لخويا القطري عن مواصلة مغامرته الناجحة ويأمل العودة بنتيجة ايجابية من الصين عندما يلتقي غوانغزو ايفرغراندي اليوم (الساعة 15.00). ولم يسبق لأي فريق صيني أن توج بطلاً لهذه المسابقة بحلتها الجديدة التي انطلقت عام 2003، فيما أهدى السد إلى قطر اللقب في نسخة 2011 حين تفوق على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية 4-2 بركلات الترجيح، إثر تعادلهما في الوقت الاصلي والاضافي 2-2 في جيونجو. في المقابل، تصدر غوانغزو ترتيب المجموعة السادسة في الدور الاول، جامعاً 11 نقطة، متقدماً على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي واوراوا رد دايموندز الياباني وموانغ تونغ التايلاندي.
كذلك، هناك مباراة مرتقبة تجمع الأهلي السعودي وإف سي سيول الكوري الجنوبي (الساعة 21.00)، حيث سيرمي كل فريق بأوراقه في المباراة بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية وقطع نصف الطريق نحو الدور قبل النهائي، حيث يسعى الأهلي صاحب الأرض والجمهور إلى تحقيق الفوز بنتيجة مريحة في الوقت الذي يأمل فيه سيول الخروج بأقل الأضرار، على أن يكون الحسم في مباراة العودة التي ستقام على أرضه وأمام جماهيره في 18 المقبل.
ويتطلع الشباب السعودي إلى العودة بنتيجة إيجابية تعزز حظوظه في بلوغ الدور نصف النهائي عندما يحل ضيفاً على كاشيوا رايسول الياباني في ذهاب دور الثمانية (الساعة 13.00). واستعد الشباب للمباراة؛ لكونها تأتي قبيل انطلاق الموسم الكروي الجديد في السعودية، فأقام معسكراًَ في بلجيكا لعب خلاله العديد من المباريات الودية.
في المقابل، يدخل فريق كاشيوا رايسول المباراة مدعماً بجمهوره وساعياً الى تحقيق الفوز الذي يسهل مهمته في مباراة الاياب.
كاشيوا تخطى شونبوك الكوري الجنوبي في دور الثمانية بفوزه ذهاباً وإياباً 3-2 و2-0على التوالي. وتحمل المباراة الرقم 13 في تاريخ مواجهات الأندية السعودية بنظيرتها اليابانية، حيث كانت الافضلية للأندية السعودية التي فازت في 6 مباريات مقابل 3 لليابانية، وتعادلت في 3 مباريات.