يضع باريس سان جيرمان الفرنسي نصب عينيه التعاقد مع لاعبَي ريال مدريد الإسباني، الأرجنتيني أنخل دي ماريا، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، البرتغالي لويس ناني، وذلك قبل انتهاء سوق الانتقالات الصيفي، بحسب ما كشفت صحيفة «لوباريزيان».
وأضافت الصحيفة أن النادي مهتم أيضاً بضم الظهير الأيمن لأياكس الهولندي، ريكاردو فان ريين، ولاعب وسط نيوكاسل، الفرنسي يوهان كاباي. وذكرت «لوباريزيان» أن صفقة دي ماريا تبدو الأقرب خصوصاً عقب تضاؤل فرص لعبه بصورة أساسية اذا ما نجح الملكي في ضم الويلزي غاريث بايل لاعب توتنهام الإنكليزي.
وفي ألمانيا، أفاد البولوني روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بوروسيا دورتموند، بأنه توصل إلى حل لخلافاته مع النادي بعد رفض الاخير انتقاله إلى بايرن ميونيخ قبل انطلاق الموسم الجديد، وذلك بعدما تلقى زيادة في راتبه.
ووقعت حرب كلامية بين الطرفين وهو ما أثار تكهنات حول مدى ظهوره بمستواه في الموسم الأخير له مع النادي.
وقال ليفاندوفسكي لمجلة بيلد: «الموقف الآن أني سأستمر في دورتموند لمدة عام آخر. لقد نحّينا كل الخلافات جانباً وتم تصفية الأجواء. حدثت بعض الأخطاء لكن أغلقنا القضية»، وأضاف «حدث سوء تفاهم. لقد اعتقدت انهم سمحوا لي بالرحيل ثم شعرت بالإحباط والغضب لكني الآن أشعر بالهدوء ولطالما قلت اني احترم تعاقدي».
من جهته، قال هانس يواكيم فاتسكه، المدير التنفيذي لدورتموند، دون الكشف عن تفاصيل زيادة راتب المهاجم البولوني: «بالفعل لقد ربطنا راتبه بمستواه. كنا ننوي فعل ذلك منذ عدة أشهر».
وذكرت تقارير اعلامية المانية أن راتب ليفاندوفسكي السنوي زاد من 1.5 مليون يورو (2.01 مليون دولار) إلى خمسة ملايين يورو.
وفي إنكلترا، دافع الفرنسي ارسين فينغر، مدرب ارسنال، عن سياسته في انتقالات اللاعبين، مذكّراً المشجعين الساخطين بالنجاح السابق للنادي وشجعهم على وضع ثقتهم في التشكيلة الحالية.
وأصبح فينغر في دائرة انتقادات المشجعين ووسائل الاعلام لفشله في ضم لاعبين كبار قبل انطلاق الموسم وزادت الضغوط بالفعل على المدرب الفرنسي عقب خسارة ارسنال1-3 على ملعبه أمام استون فيلا في الجولة الافتتاحية للدوري.
وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحافي: «أود التأكيد على أننا كنا في غاية النجاح في آخر 16 عاماً على صعيد الانتقالات».