منتخب تركيا من دون مدرب
أوردت وكالة «دوغان» التركية ان مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، عبد الله اوجي، ترك منصبه على اثر «اتفاق مشترك» مع الاتحاد المحلي للعبة الذي بدأ مفاوضات جدية مع فاتح تيريم مدرب غلطة سراي الحالي.
واكد الاتحاد التركي النبأ في موقعه على شبكة «الانترنت» «عبدالله اوجي تخلى عن تدريب المنتخب التركي اثر اتفاق مشترك (مع الاتحاد) بعد مفاوضات. نحن نشكر السيد أوجي على عمله».
وكان اوجي قد تسلم مهامه في تشرين الثاني عام 2011 لكنه دفع ثمن النتائج المخيبة للمنتخب في تصفيات اوروبا المؤهلة لنهائيات مونديال 2014 في البرازيل. وتحتل تركيا حالياً المركز الرابع في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من 6 مباريات بفارق 4 نقاط خلف المجر صاحبة المركز الثاني (المؤهل الى خوض الدور الفاصل) برصيد 11 نقطة، وبفارق 11 نقطة خلف هولندا صاحبة المركز الاول برصيد 18 نقطة.
وبدأ المسؤولون في الاتحاد التركي أمس مفاوضات مع تيريم الذي سبق له ان اشرف على المنتخب الوطني من 2005 الى 2009 حسب ما ذكرت وكالة دوغان.

بولت في ضيافة «الفيفا»

سيقوم العداء الجامايكي «الأسطوري»، اوسين بولت، بزيارة لمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيوريخ في 28 آب الحالي تلبية لدعوة من رئيس الأخير جوزيف بلاتر، بحسب مع اعلن منظمو لقاء زيوريخ لالعاب القوى.
وكان بولت، حامل 6 ميداليات ذهبية اولمبية وصاحب 3 ارقام قياسية عالمية في مسافات 100 م و200 م والتتابع 4 مرات 100 م، قد اعرب مراراً عن شغفه بممارسة لعبة كرة القدم.
وسبق لبولت، الذي يفاخر بتشجيعه لفريق مانشستر يونايتد الانكليزي، ان اكد رغبته «في حال كان جيداً» لعب كرة القدم بعد وقف مسيرته الاحترافية كعداء والمرجح ان يعلن عنها بعد اولمبياد 2016.
واحتفل بولت أمس بميلاه السابع والعشرين وهو يشارك في سباق 100 م المقرر ضمن لقاء زيوريخ في 29 الشهر الحالي وهي المرحلة قبل الاخيرة من الدوري الماسي.

تهديد بالانسحاب بسبب ضغط المباريات!

لم يتوان نادي ناوتيكو، متذيل الترتيب في الدوري البرازيلي لكرة القدم، عن التهديد بمقاطعة المنافسات بعدما تقرر أن يخوض مباراتين في ثلاثة أيام نتيجة إعادة ترتيب جدول المباريات. كما عبّر إنترناسيونال أيضاً عن غضبه بعدما تقرر أن يخوض أربع مباريات في ثمانية أيام بعدما أعاد الاتحاد البرازيلي للعبة ترتيب جدول مباريات كانت قد تأجلت لتمكين أندية من بينها ساو باولو وسانتوس من خوض مباريات ودية في أوروبا.
وقال باولو فاندرلي رئيس ناوتيكو للصحفايين :«القانون ينص على وجوب أن تفصل 66 ساعة بين المباريات ولن نلعب إلا إذا احترم هذا القانون»، وأضاف «لا شأن لنادي ناوتيكو بنزهة ساو باولو أو مباراة سانتوس الودية ضد برشلونة».