خسر فريق الصداقة أمام فريق ناغويا أوشنز الياباني 2 - 4 في افتتاح بطولة الأندية الآسيوية لكرة القدم داخل الصالات في اليابان ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً تشينيزن نانلينغ تيلانغ الصيني وتاي سون نام الفيتنامي. وتقدم الصداقة مبكراً عبر كريم أبو زيد، لكن أصحاب الأرض عادلو النتيجة عبر رافاييل ساكاي، ثم تقدموا عبر موريوكا كارو.
وسجل لاعب الصداقة الصربي بوريس سيزمار هدفاً في مرمى فريقه لتصبح النتيجة 3 - 1 لصالح اليابانيين. ورفع توموكي واتانابي النتيجة الى 4 - 1 قبل أن يقلص أبو زيد النتيجة.
وعلّق مدرب فريق الصداقة حسين ديب على المباراة، معتبراً أن «الهدف كان الخروج بنقطة، عبر الاعتماد على الهجمات المرتدة وتقليص المساحات، وهو ما نجحنا فيه في بداية المباراة، قبل أن يتقدم علينا اليابانيون. لا تزال هناك فرصة للتعويض وخصوصاً أن المباراة الثانية في المجموعة انتهت بالتعادل 2 - 2 بين تشينيزن وتاي سون نام».
ويلعب الصداقة مباراته الثانية اليوم حين يلتقي تشينزن عند الساعة 11 صباحاً.
محلياً، انطلقت مسابقة كأس التحدي، حيث حقق الأنصار فوزاً كبيراً على طرابلس 4 - 1 على ملعب الصفاء. ورغم تأخر الأنصاريين 0 - 1 بهدف السوري عبد الرحمن عكاري في الدقيقة 3، انتفض الأنصاريون وسجلوا ثلاثة أهداف في الشوط الأول، عبر ركلة جزاء في الدقيقة 23 بعد لمسة يد على محمد نحاس، نفذها محمد حمود بنجاح. وبرز في اللقاء لاعب خط الوسط محمد السباعي «ورطان» الذي كان شعلة في اللقاء ومنح فريقه التقدم، مستغلاً كرة مرتدة من الحارس عبدو طافح ليسجل «وارطان» من زاوية ضيقة في الدقيقة 35. ورفع الأنصار النتيجة في الدقيقة 40 عبر محمود كجك.
وفي الشوط الثاني، سجل أحمد أيوب الهدف الرابع في الدقيقة 85 بعد تمريرة من محمد عطوي.
وأشرك الحارس المالي عبد اللاي كانوتي، فيما شارك مع طرابلس السوريان عمار زكور وعبد الرحمن العكاري، علماً بأن تفجيري طرابلس أطاحا مخططات طرابلس، وخصوصاً بعد تراجع اللاعبين اللبنانيين حسن سلهب وحسن أومري عن التعاقد مع الفريق الشمالي بسبب الأوضاع الأمنية.
قاد المباراة الحكم الدولي ورطان ماطوسيان، وعاونه حكما التماس حسين عيسى ومحمد ناصر الدين، وعلي سلوم حكماً رابعاً.
وعلى ملعب العهد، فاز التضامن صور على المبرة 3 - 1، سجل للتضامن محمد جواد (22) وسعيد عواضة (52) وسلطان حيدر (96)، فيما سجل محمد عطوي (83) هدف المبرة الوحيد.
وتوقفت المباراة لفترة بعد إشكال حصل بين اللاعبين نتيجة احتكاك بين محمود إسكندر ويوسف عنبر الذي تعرّض لخطأ قاس في الدقيقة 66، فطرد الحكم علي رضا اللاعبين إسكندر وعنبر.
وتقام اليوم مباراتا المرحلة الثانية من كأس النخبة، فيلعب النجمة مع الراسينغ عند الساعة 16.30 على ملعب صيدا، والصفاء مع الساحل على ملعب العهد في التوقيت عينه.

مقررات اتحادية

عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلسة يوم الاثنين، وقد بدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء تفجيرات الرويس وطرابلس.
وغاب عن الجلسة الأعضاء: عصام الصايغ، محمود الربعة ووائل شهيب، حيث تطرق رئيس الاتحاد هاشم حيدر إلى موضوع المعسكر التدريبي الذي أقامه الاتحاد للمنتخب الوطني في إيطاليا، فأشاد بمستوى الإعداد العالي داخل المعسكر، سواء لجهة جدية التدريبات وقوتها، أو لجهة استخدام تقنيات غير مسبوقة مثل أجهزة GPS Tracking واستخدام برامج التحليل. ونوّه بأداء اللاعبين الفني والانضباطي أثناء المعسكر.
وأشار إلى التحضيرات التالية للمنتخب، فأفاد بأن المنتخب سوف يواجه ودياً المنتخب السوري بتاريخ 6 أيلول في بيروت على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 16.45، والمنتخب القطري في 9 منه في الدوحة عند الساعة 18.30. وسوف ينخرط في معسكر تدريبي في لبنان خلال الفترة من 4 إلى 15 تشرين الأول في بيروت، وذلك في إطار استعداداته لخوض مباراته الرسمية مع منتخب الكويت الوطني في 15 منه في بيروت في إطار تصفيات بطولة كأس آسيا ـ أوستراليا 2015 ليعود بعدها إلى متابعة تحضيراته عبر انخراطه في معسكر تدريبي في البحرين خلال الفترة من 7 إلى 12 تشرين الثاني، يخوض خلاله مباراة ودية مع منتخب البحرين الوطني في 9 منه عند الساعة 18.30 وذلك قبل أن يتوجه إلى الكويت لخوض مباراة الإياب مع المنتخب الكويتي.
وفي أبرز مقررات الجلسة:
- تعيين وائل شهيب رئيساً للجنة المسابقات، والمحامي أسعد سعيد رئيساً للجنة الانضباط في الاتحاد.
- إقرار النظام الأساسي لمركز التحكيم الرياضي الخاص بالاتحاد اللبناني لكرة القدم، إضافة إلى القواعد الإجرائية الخاصة بمركز التحكيم هذا.
- اعتماد لائحة الحكام المرشحين على اللائحة الدولية للعام 2014 بعد مراعاة المعايير الدولية وشرط السن المحدد من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي، وذلك على النحو الآتي:
■ الحكام الرئيسيون:
رضوان غندور، محمد درويش، علي رضا، حسين أبو يحيا، هادي سلامة، جميل رمضان.
■ الحكام المساعدون:
سامر بدر، عدنان عبد الله، ربيع عميرات، حسن قانصوه، محمد رمال، علي مقداد، هشام قانصوه، علي سرحال.
■ الحكام في كرة القدم للصالات:
محمد الشامي، عبد الله غيث، ريم الشامي.
- الموافقة على دعوة الاتحاد الأردني لإقامة مباراة ودية بين منتخب لبنان الأولمبي ومنتخب الأردن الأولمبي بتاريخ 11 تشرين الأول في عمان.
إقامة مباراتين وديتين بين منتخب لبنان للناشئين تحت 16 سنة ومنتخب سوريا للناشئين تحت 16 سنة في بيروت بتاريخ 5 أيلول عند الساعة 16.00 على ملعب العهد، وفي 7 أيلول عند الساعة 17.00 على الملعب عينه.
- العفو عن لاعبي منتخب لبنان للكرة الشاطئية: محمد حلاوي، محمد مرعي، هيثم فتال، حسين عبد الله ومحمد مطر والسماح لهم بالمشاركة مع المنتخب.
(الأخبار)



قليط ومنصور وقواص الى الدوحة

يغادر الأحد الحكام الدوليون السابقون: حيدر قليط، محمد منصور وأحمد قواص الى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في دورة الاتحاد الدولي لإعداد المدربين البدنيين والفنيين، وتستمر حتى 7 أيلول. ويشارك قليط ومنصور في دورة المحاضرين الفنيين، فيما يشارك قواص بدورة المحاضرين البدنيين.