كان لافتاً ما ذكره أمس مدير فريق فيراري ستيفانو دومينيكالي عن أنه كان هناك اتجاه من قبل القيّمين على حظيرة «الحصان الجامح» للتعاقد مع السائق البولوني روبرت كوبيتسا، قبل تعرض الأخير لحادثٍ كبير أبعده عن عالم سباقات سيارات الفورمولا 1.

واعتبر كوبيتسا أحد أفضل السائقين في الفئة الاولى لكنه تعرض لحادث خلال مشاركته في أحد الراليات بداية العام 2011، وهو رغم تحسن حالته من خلال مشاركته في الفئة الثانية لبطولة العالم للراليات واختباره لجهاز المحاكاة الخاص بفريق مرسيدس، تُستبعد عودته الى الفورمولا 1 بسبب المشاكل التي يعاني منها في معصمه.
وقال دومينيكالي لموقع فيراري إن فريقه أراد التعاقد مع كوبيتسا ليكون زميلاً للإسباني فرناندو ألونسو، مضيفاً: «نعم، كنا مهتمين به، لكن لسوء الحظ، لا أعتقد بأنه سيتمكن من العودة بسبب المشاكل البدنية، إذ إنه سيجد صعوبة كبيرة في التحكم بسيارته في بعض الحالات».
من جهة أخرى، نفى مستشار فريق ريد بُل النمسوي هيلموت ماركو أن يكون لجائزة روسيا الكبرى التي ستبصر النور في الموسم المقبل أثراً في التعاقد مع السائق الروسي الشاب دانيال كيفات لقيادة سيارة «تورو روسو» في 2014.
وكيفات ينافس حالياً في بطولة «جي بي 3» والفورمولا 3 الأوروبية، وقد اختاره تورو روسو لأخذ مقعد الاوسترالي دانيال ريكياردو المنتقل الى الفريق الام ريد بُل رينو، وقد ذكرت مصادر أن اختياره سببه إمكان جذبه الانتباه الى فريق تورو روسو خلال جائزة روسيا الكبرى. إلا ان ماركو نفى هذا الأمر قائلاً: «كلا، كنا نبحث عن الخيار الأفضل لريد بُل وتورو روسو على المدى المتوسّط. جميع الأشخاص الذين شاركوا في هذا القرار قالوا إن دانيال هو الخيار الصحيح».
بدوره، قال كيفات إنه مستعد لدخول ساحة الفورمولا 1: «لقد شاركت في 160 سباقاً حتى الآن حيث أحرزت العديد من الانتصارات. أعتقد بأن (الفنلندي) كيمي رايكونن قام بـ32 سباقًا قبل دخوله الفورمولا 1، لذا لا أرى أي مشكلة في ذلك».