رونالدو يواجه الايقاف


افادت تقارير صحافية في اسبانيا بأن لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم تعتزم فتح تحقيق في الإشارات التي وجّهها البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد للحكم أونديانو ماينكو خلال مباراة «إل كلاسيكو» امام برشلونة.
وذكرت صحيفة «آس» نقلاً عن برنامج «تيكي تاكا» التلفزيوني في القناة الرابعة الاسبانية أن اللجنة ستدرس تلك الإشارات مع احتمال توقيع عقوبة على رونالدو قد تصل للإيقاف.
وكان رونالدو قد اعترض على الحكم عقب تسجيل برشلونة للهدف الثاني، حيث أخبر ماينكو بخطئه في عدم احتساب ركلة جزاء لمصلحته قبل هدف التشيلياني أليكسيس سانشيز، ما اعتبره الحكم سلوكاً غير لائق وأشهر بوجهه البطاقة الصفراء.

برازيلي جديد في منتخب المكسيك

استدعت المكسيك لاعب الوسط انطونيو نيلسون المولود في البرازيل قبل مباراة ودية أمام فنلندا الأربعاء المقبل، وذلك استعداداً لملحق التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عقب انسحاب لوكاس لوبوس الأرجنتيني المولد من الفريق لأسباب عائلية. ويستعد المنتخب المكسيكي بقيادة المدرب ميغيل هيريرا لمواجهة نيوزيلندا بطلة تصفيات اوقيانيا في مباراتين فاصلتين في 13 و20 تشرين الثاني المقبل، وهي لهذا الغرض ستلتقي مع فنلندا في مباراة ودية في سان دييغو الاميركية.
ونيلسون ليس البرازيلي الاول الذي يدافع عن الوان المكسيك، اذ سبقه جيوفاني دوس سانتوس.

لي نا ثالثة ترتيب المحترفات

بقيت مراكز الصدارة على حالها في تصنيف رابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين الصادرة امس، والتي لا يزال يتصدرها الاسباني رافايل نادال برصيد 11670 نقطة امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني (11120 نقطة) والاسباني دافيد فيرير الثالث (6600 نقطة).
ولدى السيدات، تقدّمت الصينية لي نا 3 مراتب حيث اصبحت ثالثة برصيد 6045 نقطة خلف الاميركية سيرينا وليامس المتصدرة (13260 نقطة) والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثانية (8046 نقطة).

مونديال اليد في فرنسا عام 2017

اقرّت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة اليد امس في اجتماعها بالعاصمة القطرية الدوحة حق استضافة بطولة العالم لكرة اليد عام 2017 الى فرنسا، و2019 الى المانيا والدنمارك معاً. وتقام النسخة المقبلة من مونديال اليد مطلع عام 2015 في الدوحة بالذات، بعد ان احتضنت اسبانيا الدورة الاخيرة في وقت سابقٍ من العام الحالي.
وهذه هي المرة الاولى التي تمنح فيها استضافة هذه البطولة الى ملف مشترك بين دولتين، بعد ان فاز الملف الالماني ــ الدنماركي على ملفي بولونيا، والملف المشترك بين النروج وسلوفاكيا.