أبدى مانشستر يونايتد الإنكليزي اهتمامه بضم لاعب ريال مدريد الألماني سامي خضيرة، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» البريطانية. وكان نادي «الشياطين الحمر» قد حاول في الساعات الأخيرة في سوق الانتقالات الصيفي الماضي الحصول على توقيع لاعب «المانشافت» لكن مساعيه باءت بالفشل. وبحسب الصحيفة، فإن الإسكوتلندي ديفيد مويز، مدرب يونايتد، يريد تعزيز خط وسطه في سوق الانتقالات الشتوي وهو لهذه الغاية يرصد مبلغ 35 مليون جنيه إسترليني لضم خضيرة.
وقد بدأ يونايتد مساعيه الفعلية لهذه الغاية حيث بعث مويز بمساعده فيل نيفيل لمتابعة خضيرة في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على إشبيلية 7-3.
وفي اسبانيا، بات ريال مدريد، حسب صحيفة «ماركا»، قريباً من التعاقد مع نجم بوروسيا دورتموند إيلكاي غوندوغان. إذ كشفت الصحيفة أن ريال مدريد توصل إلى إتفاق شفهي مع دورتموند من أجل الحصول على خدمات اللاعب. وتصدرت صورة غوندوغان غلاف الصحيفة الشهيرة تحت عنوان «خطوة إضافية للأمام من أجل غوندوغان».
ووفقاً لماركا فإن النادي الملكي يسعى إلى تخفيض سعر الصفقة عبر إدخال التركي نوري شاهين فيها بالتخلي عنه نهائياً لدورتموند.
وينتهي عقد غوندوغان مع ناديه في مطلع صيف 2015، وقد تردد كثيراً اسمه في الآونة الأخيرة للالتحاق بغريم الملكي برشلونة لخلافة تشافي هرنانديز.
من جهة اخرى، اعلن باير ليفركوزن، صاحب المركز الثالث في الدوري الالماني، تمديد عقد حارسه بيرند لينو عاماً اضافياً حتى 2018.
وقال لينو (21 عاماً) الذي قدم مستوى طيباً قبل 3 ايام وعاد بتعادل سلبي مع شاختار دونيتسك الاوكراني في مسابقة دوري ابطال اوروبا: «هذا النادي يمنحني بكل بساطة افضل شروط التطور. اعرف ان بإمكاني القيام باشياء جميلة مع الفريق».
من جانبه، قال مدرب «المانشافت» السابق رودي فولر المدير الرياضي في النادي: «هذا الشاب هو احد افضل حراس المرمى في المانيا وهو يثبت ذلك اسبوعاً بعد آخر. بالنسبة الى حارس في مثل سنه، لقد برهن على رباطة جأش استثنائية».