بقيت الشراكة بين الصفاء والعهد في صدارة ترتيب بطولة لبنان لكرة القدم بعد أن فاز الفريقان في ختام الأسبوع الحادي عشر والأخير من ذهاب الدوري اللبناني. فوز العهد كان أصعب بعد أن جاء على حساب الأنصار 2 - 1 على ملعب صيدا البلدي. فوز أراح العهداويين وأبقوهم على بعد أهداف من الصفاء صاحب المركز الأول. أما الأنصار، فكان النصف الثاني من مرحلة الذهاب أكثر من مخيّب بالنسبة إليه، إذ استمر مسلسل التعادلات والخسارات منذ المرحلة الخامسة.


وهذا ما سيفتح الباب واسعاً على قدرة المدرب العراقي هاتف شمران على مواصلة المشوار مع الفريق والعودة للمنافسة على اللقب، أو الاستمرار في قيادته للفريق إن ارتضت الادارة انهاء الموسم في وسط اللائحة. ولم ينجح الأنصار في قلب تأخره بهدفين الى تعادل أو فوز، فهو تأخر في الدقيقة 13 عبر هدف مهدي فحص، وما لبث العهداويون أن عززوا النتيجة بهدف رائع لعباس عطوي «أونيكا» في الدقيقة 33. لكن فهد عودة أعاد الأمل للأنصار حين قلص الفارق من ركلة حرة رائعة في الدقيقة 47 من الشوط الأول. وفي الشوط الثاني نجح العهد في المحافظة على تقدمه رغم المحاولات الأنصارية للتعديل.
قبل المباراة، كان الصفاء يعود من زغرتا بفوز ثمين منحه لقب بطل الذهاب بعد فوزه على السلام زغرتا 4 - 1 على ملعب المرداشية، في مباراة توقفت لـ 10 دقائق نتيجة لاعتراضات السلام على عدم منحهم ركلة جزاء من قبل الحكم وراطان ماطوسيان، قبل أن تهدأ الأمور مجدداً وتستكمل المباراة.
وتقدم الصفاء من ركلة جزاء ترجمها نور منصور بنجاح في الدقيقة 27 بعد عرقلة علاء حمية لروني عازار.
وفي الشوط الثاني، أضاف العاجي ابراهيما توريه الهدف الثاني في الدقيقة 73، قبل أن يقلّص أحمد الحاج محمد الفارق في الدقيقة 93. لكن حمزة سلامة وسّع الفارق بعد ثلاث دقائق، واختتم علي ناصر الدين أهداف فريقه في الدقيقة 100.
وحقق الراسينغ نتيجة لافتة على ملعب طرابلس البلدي بتغلبه على مضيفه طرابلس 4 - 2. وأثبت «الأبيض» أن حلوله في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن المتصدرَين الصفاء والعهد ليس صدفة أو فلتة شوط. فهو يملك ثنائياً هجومياً ممتازاً، يتكثّل بعدنان ملحم والعاجي لاسينا سورو، وقد لعبا دوراً في الفوز بمعاونة من سيرج سعيد، فسجل الثلاثة أهداف فريقهم الأربعة، حيث تقدم ارلاسينغ 2 - 0 بهدفي المتألّق عدنان ملحم في الدقيقتين 26 و28، قبل أن يضيف سيرج سعيد الهدف الثالث في الدقيقة 30. وقلص السوري عبد الرحمن عكاري النتيجة في الدقيقة 34.
وفي الشوط الثاني وسّع سورو الفارق الى ثلاثة أهداف في الدقيقة 60، قبل أن يعود عمّار زكور ويقلص الفارق مجدداً في الدقيقة 83.
وعلى ملعب صور البلدي، ساد التعادل السلبي بين فريقي الإخاء التضامن صور والإخاء الأهلي عاليه في نتيجة مخيبة للطرفين. فالإخاء بقي سابعاً، أما التضامن فأصبح أخيراً خلف المبرة.
يوم السبت كان نجماوياً بامتياز مع نتيجة لافتة للمبرة. فالنجمة حقق فوزاً طال انتظاره منذ 27 تشرين الأول، وجاء الفوز كبيراً 5 - 1 على ضيفه الاجتماعي على ملعب صيدا. وفاز النجمة بقيادة المدرب ابراهيم عيتاني وتحت أنظار المدير الفني الجديد ثيو بوكير. ولا يمكن القول إن لبوكير دوراً في الفوز لكونه لم يدرب الفريق بعد، ووقّع العقد قبل 24 ساعة على المباراة، لكن النجمة نجح في تحقيق هذه النتيجة الكبيرة بسبب توفيق لاعبيه والصدمة الإيجابية التي رافقت التغيير الفني.
الاجتماعي كان سيئ الحظ؛ حيث كان في المكان والزمان الخاطئين، إضافة الى أنه قدّم واحدة من أسوأ مبارياته. فلاعبو الاجتماعي حلّوا ضيوفاً على فريق لا يملك خياراً سوى أن يفوز في المباراة، كذلك فإن لاعبيه تفننوا في تسجيل الأهداف حيث افتتح القائد عباس عطوي التسجيل مبكراً في الدقيقة 8 بركلة حرة رائعة شكلت الخطوة الأولى للقائد كي يكون نجم فريقه وأفضل لاعب فيا للقاء، وخصوصاً بعد أن صنع الهدف الثاني.
فعطوي مرر كرة هدف التعزيز لأكرم مغربي في الدقيقة 56، قبل أن يستغل خالد تكه جي تمريرة وليد اسماعيل في الدقيقة 58 لتصبح النتيجة 3 - 0. ورفع وأكرم مغربي النتيجة في الدقيقة 71 بعد عرضية سي الشيخ. وأنهى علي حمام مهرجان الأهداف النجماوي في الدقيقة 85 بتسديدة أكروباتية رائعة بعد خروج خاطئ للحارس أحمد قرحاني. ومرة جديدة أخطأ المدافع السوري عبد الناصر حسن فتسبب بهدف في شباك فريقه حين فشل في قطع تمريرة للضيوف نجح معها محمد قرحاني في تشجيل الهدف الوحيد للاجتماعي في الدقيقة 92.
نتيجة بارزة سجلت السبت أيضاً، بعد فوز المبرة على مضيفه شباب الساحل 1 - 0 سجله حسن علوية في الدقيقة 56 اثر عرضية من البرازيلي غابرييل روزا. وجاءت المباراة مملة خالية من الفرص خيبت آمال الجمهور الساحلي تحديداً الذي تابع فريقه يقدم أسوأ مباراة له هذا الموسم في أداء يرسم علامة استفهام كبيرة حول الأسباب.




النبي شيت يتصدّر

انتهى الأسبوع الـ 11 من دوري الدرجة الثانية بتعادل بين الحكمة وضيفه الشباب الغازية 2 - 2 على ملعب العهد. نتيجة منحت الصدارة للنبي شيت برصيد 21 نقطة. وتعادل الأهلي صيدا مع مضيفه الرياضة والأدب 0 - 0 على ملعب طرابلس، فيما فاز الأهلي النبطية على مضيفه الشباب طرابلس 2 - 0 على الملعب الأولمبي.





الترتيب العام لدوري الدرجة الأولى ــ المرحلة 11