كانت المرحلة الثالثة إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة فرصة لاستعادة التوازن للشانفيل والمتحد، حيث حقق الأول فوزاً كبيراً ومريحاً على مضيفه أنيبال، في حين حقق المتحد فوزاً مهماً على ضيفه الحكمة أمس. واختتمت المرحلة بلقاء الحكمة والمتحد وانتهى لصالح الطرابلسيين 101 – 86 (25 – 21، 47 – 42، 73 – 64) في طرابلس. وكان لقاء الأمس سيشهد انتصاراً لأحد فريقين سقطا في المرحلة الماضية، فجاء تألّق الثنائي أوستن جونسون الكيبوي تريم ليمنحا الفوز للمتحد. وسجل الأول 23 نقطة و8 تمريرات حاسمة، في حين سجّل تريم «دوبل دوبل» بـ 18 نقطة و11 كرة مرتدة. في حين برز لبنانياً بشكل لافت مروان زيادة خصوصاً على الصعيد الدفاعي فسجل «دوبل دوبل» أيضاً بـ 12 نقطة و12 كرة مرتدة. كما سجل باسم بلعة 15 نقطة ومحمد عكاري 12 وباسل بوجي 17 نقطة. أما الحكمة فقد تأثر بغياب قائده صباح خوري الموقوف اتحادياً، وكان افضل مسجل في صفوفه جوي عكاوي بـ 22 نقطة، في حين سجل كريستوفر كرامب «دوبل دوبل» بـ 21 نقطة و11 كرة مرتدة، كما سجل نايت جونسون 21 نقطة.
وكان يوم السبت قد سجل فوزاً لافتاً للشانفيل على أرض أنيبال 104 – 85 بفضل النقاط الـ 33 التي سجلها قائدهم فادي الخطيب، وكذلك سجل سام هوسكين 30 نقطة. أما من أنيبال فكان إيبي ندودي أفضل المسجلين بـ 28 نقطة، وغالب رضا 25 نقطة.
كذلك فاز الجمعة بجة على مضيفه بيبلوس 90 – 87 في مباراة متقاربة شهدت تمديداً بعد التعادل 84 – 84. وكان لاعب بجة نديم سعيد نجم فريقه، علماً أن لقب أفضل مسجل ذهب لغاري ويليامس بـ 31 نقطة.
من جهة أخرى، شهد الأسبوع الماضي حراكاً انتخابياً حيث أقام رئيس تجمّع اندية كسروان- الفتوح الدكتور روبير ابو عبد الله حفل عشاء على شرف العائلة الرياضية الكسروانية في مطعم منارة الخليج. وألقى أبو عبد الله كلمة شدّد فيها «على التواصل الدائم مع اندية القضاء داعياً إياها «الى التكاتف فالاتحاد الرياضي يجب ان يكون كتلة واحدة وفريق عمل واحد ورؤية واحدة».
(الأخبار)