أعلن 15 نادياً عربياً المشاركة في بطولة النوادي العربية للكرة الطائرة التي سيستضيفها لبنان بين 15 و27 شباط المقبل بحسب ما أكد الاتحاد اللبناني للعبة في جلسته الاسبوعية التي عقدها أول من أمس في مقره برئاسة رئيس الاتحاد جان همام. وأشار تعميم الاتحاد إلى أن آخر مهلة للمشاركة محددة في 20 كانون الثاني الجاري. والأندية التي اعلنت مشاركتها حتى الآن هي: الانوار والقلمون (لبنان)، الشعلة والصقر (اليمن)، اربيل ونفط الجنوب (العراق)، العربي والساحل (الكويت)، الصداقة (فلسطين)، الاهلي (السعودية)، شباب الحسين والوحدات (الأردن)، الجيش والشرطة (سوريا)، دار كليب (البحرين).

على ان تجرى عملية سحب القرعة السبت 21 كانون الثاني في لبنان بحضور الامين العام للاتحاد العربي جهاد خلفان. وقدّم رئيس الاتحاد عرضه حول موضوع المساعدة المالية المقرّة في مجلس الوزراء والبالغة اربعمئة مليون ليرة لبنانية من احتياط موازنة 2011 بتاريخ 7 ايلول 2011، وبعد دراسة موازنة الاتحاد وموازنة بطولة الأندية العربية تقرّر متابعة موضوع المساعدة وطلب موعد لزيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان. واعتذر الاتحاد عن تنظيم بطولة المشرق العربي الثانية وتبليغ اتحادات سوريا والاردن والعراق واليمن بذلك.
وضمن اطار برنامج تحفيز اللاعب الناشئ وبالتعاون مع الاتحاد الدولي الذي قدّم الف كرة وسبعين شبكة تقرّر تكليف كل من علي خليفة وزين حمية(الجنوب)، علي بو علي (الشوف)، وليد القاصوف وجورج نصور (المتن الشمالي والمتن الجنوبي)، ربيع فراج (كسروان)، ميشال ابي رميا وجورج حبيب (جبيل) واسعد النخل وجوزف سعادة وايلي موسى وخليل كفوري وانيس نعمة (الشمال) على ان يقوم المسؤولون كل في نطاق عملهم بالاتصال بالمدارس وعقد اجتماع مع المسؤولين عنها خلال مدة شهر لتوقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد والمدارس للمشاركة في مهرجان الصغار الشامل (8-12 سنة). وتقرر في خطوة لافتة تكليف الامين العام وليد القاصوف ومدير المنتخبات الوطنية الدكتور ايلي موسى والمدرب الوطني عصام ابو جودة بإعداد لائحة بأسماء لاعبي منتخب لبنان 2015 للرجال والسيدات والكرة الطائرة الشاطئية (رجال وسيدات) ودراسة كلفة تحضير هذه المنتخبات لتكون جاهزة للمشاركة في الدورة الرياضية العربية الـ13 في لبنان.




دلهون غلب القلمون!


تغلب طلائع دلهون على ضيفه القلمون 3 – 0 (25 – 22، 31 – 29، 26 – 24) في المباراة التي جرت بينهما في قاعة ملعب حارة صيدا في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة الكرة الطائرة للدرجة الاولى للرجال بحضور رئيس الاتحاد جان همام (الصورة).
وتتابع المرحلة اليوم فيلعب الانوار مع الرياضي غزير في مجمع المر (الساعة 19:00)، والجيش مع الزهراء الميناء طرابلس في مجمع الرئيس لحود (19:30)، والرياضي قيتولي مع المشعل كوسبا على ملعب مون لا سال في عين سعادة (19:30)، الانعاش قنات مع الشبيبة العاملة بلاط في مجمع نورث هافن بالقلمون (20:30)، والرياضي حبوب مع الشبيبة البوشرية على ملعب نادي عمشيت (21:00).