لم يسمح الارتفاع الطفيف في مستوى المنافسة باعتبار فوز الرياضي على ضيفه الرياضي أرامكس الأردني أكثر من متوقع وطبيعي. حيث فاز بطل لبنان 111 - 78 (29 - 17، 23 - 18،34 - 24). وجاءت المباراة من طرف واحد وتحكم الرياضي بكل مفاصلها، فراح مدرب الرياضي فؤاد أبو شقرا يوزع المجهود على لاعبيه بعدما منح تشكيلته الأساسية وقتاً كافياً لتأكيد انسجامها على اعتبار أن مواجهة فريق جيد ومكتمل الصفوف كأرامكس يشكل فرصة لاحتكاك فعلي. وكان المصري اسماعيل أحمد (25 نقطة و14 متابعة و5 تمريرات و3 سرقات) أفضل مسجل في المباراة مع أنه لم يسجل أي من الثلاثيات الـ11 التي حققها فريقه وبينها 5 للأميركي سبنسر (23 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات) وتلاهما جان عبد النور (20 نقطة) ثم ويليام فارس (15).


أما أفضل مسجل في المباراة الأولى أمير سعود فقد شارك لفترات قصيرة مسجلاً 10 نقاط جميعها في الربع الأخير. وفي صفوف الخاسر سجل الأميركي جايسن هيرينغ 21 نقطة. ويرتاح الرياضي اليوم قبل أن يتفرغ للمواجهتين الحاسميتين مع بيتروشيمي الذي فاز أمس على التلال اليمني 119 - 42 وذوب آهان حيث سيتحدد مصيره لجهة انهاء الدور الأول في الصدارة ضمن حملة الدفاع عن لقبه. ويلعب اليوم ذوب آهان مع التلال (الساعة 16.00)، وبتروشيمي مع أرامكس (18.00).
دورة دبي
سجّل الحكمة انطلاقة ممتازة في افتتاح دورة دبي الدولية الـ23 على صالة النادي الاهلي والتي تستمر حتى 21 كانون الثاني الجاري، محققاً فوزا كبيرا في بداية مشواره ضمن المجموعة الثانية، وكان على منتخب الامارات 101-82.
ولم يجد الحكمة المتوج باللقب عام 2002 اي صعوبة تذكر في تخطي منتخب الامارات الذي تضم تشكيلته لاعبين معظمهم من الشباب، وبدأ الربع الاول بقوة معتمدا على التسديد البعيد لصباح خوري والاختراقات الموفقة للاميركي نايت جونسون والمتابعات الدفاعية والهجومية لمواطنه براندون ترامب ليتقدم بفارق 21 نقطة (35-14).
واشرك مدرب الحكمة الصربي طوني فويانيتش كل لاعبيه بعدما شعر بسهولة المهمة وبقي التفوق اللبناني واضحا في الربع الثاني (60-32) والثالث (85-53).
واشرك الحكمة تشكيلة لبنانية كاملة معظمها من الاحتياطيين في الربع الاخير ليستفيد منتخب الامارات من ذلك ويسجل 29 نقطة مقابل 16 للحكمة.
وكان نايت جونسون افضل مسجل في صفوف الحكمة والمباراة برصيد 21 نقطة مقابل 12 نقطة لترامب، في حين كان ابراهيم خلفان الابرز عند الامارات برصيد 19 نقطة.
وتعرض الاتحاد السكندري المصري حامل اللقب لخسارة مفاجئة امام الاهلي الاماراتي 68-80. ويلعب اليوم الحكمة مع هوبس عند الساعة 16.45، وانيبال زحلة مع فولاذ مباركة الإيراني في المجموعة الاولى.




أبو شقرا والمواجهة مع الإيرانيين

علّق مدرب الرياضي فؤاد ابو شقرا على المواجهة مع الإيرانيين «عندما نلعب معهم ستكون المواجهة مختلفة، وقد اشركت اسماعيل أحمد 30 دقيقة ليدخل في أجواء البطولة فيما أعطيت فرصة أكثر لديواريك سبنسر لأنه بحاجة إلى استعادة حضوره اكثر. علينا أن نلعب بتركيز تام ومن الدقيقة الأولى يومي السبت والأحد».