تأهل الرياضي الى ربع نهائي دوري غرب آسيا لكرة السلة، بعدما فاز في جميع مباريات المجموعة الأولى التي استضافها. وتأهل أيضاً ذوب آهان الإيراني كثاني المجموعة، ومواطنه بتروشيمي ثالثها أمام الرياضي أرامكس الأردني، فيما خرج التلال اليمني، الذي حلّ في المركز الخامس الأخير. وجاء تأهل الرياضي بعد فوزه على ذوب آهان أمس بفارق 40 نقطة 104 - 64 (30 - 9، 51 - 28، 76 - 51). وأمتع لاعبو الرياضي جمهورهم الكبير الذي احتشد في الملعب، وفاجأ بطل لبنان الجميع بسيطرته على أجواء اللقاء رغم المباراة الصعبة التي خاضها الرياضي قبل يوم مع بترشيمي، وفاز عليه 84 - 76 (22 - 26، 39 - 42، 68 - 54). ولم يسمح الرياضي لضيفه بالتقاط أنفاسه، حيث ظهر ذوب آهان بصورة متواضعة رغم وجود الأميركي لورين وودز، علماً أن وودز سجل «دوبل دوبل» بـ 31 نقطة و26 كرة مرتدة. أما في الرياضي، فكان أفضل المسجلين ديواريك سبنسر بـ 30 نقطة، كما سجل إسماعيل أحمد 12 نقطة، و10 كرات مرتدة، وجان عبد النور 19 نقطة.

وسيلعب الرياضي في ربع النهائي مع رابع المجموعة الثانية التي سيستضيف منافساتها الشانفيل، ابتداءاً من 25 الجاري بمشاركة المتحد ومهرام الإيراني والعلوم التطبيقية الأردني ودهوك العراقي، حيث ستتأهل أربعة فرق أيضاً. وعلى كل فريق أن يفوز بمباراتين من أصل ثلاث مباريات بطريقة المقص مع المتأهلين عن المجموعة الأولى، ليبلغ الدور قبل النهائي، حيث يكون التأهل أيضاً بأفضلية الفوز في مباراتين من أصل ثلاث، أما في النهائي، فيحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 3 مباريات من أصل 5.

دورة دبي

تصدّر أنيبال زحلة المجموعة الأولى بعد فوزه على الاتحاد السكندري أمس 77 - 76 ضمن دورة دبي الدولية لكرة السلة، بعد مباراة مثيرة لم تحسم نتيجتها حتى الثواني الخمس الأخيرة. وكان أفضل مسجل في أنيبال الأميركي جاي يونغبلود بـ 24 نقطة. وتابع أنيبال عروضه الجيدة بعد ما حقق فوزاً السبت على الأهلي الإماراتي 95 - 86. وفاز في المجموعة الثانية، هوبس على ألماتي الكازاخستاني 69 - 67. ويلعب اليوم الحكمة مع ألماتي الكازاخستاني عند الساعة 16.50، يليه لقاء هوبس مع منتخب الإمارات ضمن المجموعة الثانية.

الشانفيل × المتحد

في ديك المحدي، لم ينجح المتحد في الثأر من مضيفه الشانفيل الذي فاز 88 - 78 (25 - 26، 47 - 45، 65 - 62) في ختام المرحلة الرابعة إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة. وكان الطرابلسيون قريبين من إسقاط مضيفهم، لكن كان من الصعب عليه أن يتغلب على خصم يملك في صفوفه لاعباً كالقائد فادي الخطيب، الذي عرف كيف يجيّر الفوز لفريقه في الربع الأخير مع تسجيله 30 نقطة و8 تمريرات حاسمة، فيما سجل زميله الأميركي سام هوسكين 20 نقطة و11 كرة مرتدة (دوبل دوبل). أما من المتحد، فقد كان الأميركي اوستن جونسون أفضل المسجلين بـ 28 نقطة.