يستهل اليوم السد حملة الدفاع عن لقبه عندما يستضيف الجمهور الصاعد حديثاً الى الدرجة الأولى في قاعة نادي السد، في افتتاح موسم كرة اليد 2012. وسيكون هذا الاختبار الاول للسد، كما انه الظهور الاول له بعد المشاركة في نهائيات بطولة آسيا للاندية أخيراً واحتلاله المركز الثاني. وسيفتقد الفريق جهود قائده ولاعب الدائرة ذو الفقار ضاهر الذي خضع قبل اشهر لعملية في الرباط الصليبي يفترض ان تبعده عن الفريق لفترة غير قصيرة، وبالتأكيد سيكون لغيابه أثر كبير على السد. بينما سيعتمد على لاعبيه الدوليين أحمد شاهين وحسن صقر وبلال عقيل وماهر همدر وربيع مظلوم، إضافة الى الثلاثي ملادن ايفانوفيتش والمدرب - اللاعب بوزو دوريتش والحارس عبد الرحمن العيان.

ويلتقي غداً الشباب حارة صيدا مع الجيش في قاعة نبيه بري، ويفترض ان تكون هذه القاعة محطة جديدة لنشر اللعبة في مختلف الاقطار اللبنانية، ودافعاً لأصحاب الارض لتقديم عروض قوية.
وفي قاعة حاتم عاشور الخاصة بنادي الصداقة، يلتقي وصيف البطل في السنوات الماضية مع فوج اطفاء بيروت الذي يلعب موسمه الثاني في الدرجة الأولى. وتختتم مباريات الاسبوع الاول يوم السبت بلقاء يجمع بين المشعل بدنايل والشباب مار الياس في مواجهة ستكون الأقوى، نظراً إلى تقارب مستوى الفريقين حيث سيبدأ الصراع بينهما باكراً على حجز مقعد في الأدوار المتقدمة للبطولة.
وستخاض البطولة بنظام جديد يتوزع على ثلاث مراحل:
- المرحلة الاولى: تلعب مباريات «فاينال 8» ذهاباً فقط، على أن ترتّب بعدها الأندية من 1 الى 8، وعلى ان تنتقل الاندية الست الاولى إلى «فاينال 6» الذي يقام على مرحلتين ذهاباً وإياباً، من دون أن تحمل الاندية نقاطها، ويتأهل أربعة أندية الى «فاينال 4»، فيلتقي الاول مع الرابع والثاني مع الثالث. أما لتحديد آلية الهبوط والصعود من الدرجة الأولى الى الثانية والعكس، فإن الفريقين اللذين احتلا المركزين السابع والثامن في الفاينال 8 يخوضان دورة رباعية مع الاندية التي احتلت المركزين الأولين في الدرجة الثانية.