خطا كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الانكليزيين واتلتيكو مدريد الاسباني وميتاليست خاركييف الاوكراني خطوة كبيرة نحو دور الـ16 لمسابقة «بوروبا ليغ» لكرة القدم اثر فوزهم خارج قواعدهم في ذهاب دور الـ32.

وعاد مانشستر يونايتد من ملعب «مستردام ارينا» بفوز هام على مضيفه أجاكس امستردام الهولندي 2-0، وخاض الفريق الانكليزي مباراته الاولى في المسابقة الاوروبية الثانية منذ 1995 حين خرج من الدور الاول أمام روترو فولغوغراد الروسي، وقد اظهر بطل انكلترا انه يأخذ هذه المسابقة على محمل الجد رغم امتعاض مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون من فكرة مواصلة المشوار الاوروبي فيها لأنها بمثابة «العقاب» لفريقه، وابرز دليل على ذلك خوضه اللقاء بكامل نجومه. وسجل الهدفين اشلي يونغ (59) والمكسيكي خافيير هرنانديز (84) اللذان سجلا الهدفين في الشوط الثاني.
وفاز مانشستر سيتي على مضيفه بورتو البرتغالي، حامل اللقب، 2 - 1 على ملعب «دراغاو». سجل لبورتو سيلفيستر فاريلا (28)، ولسيتيسنز الفارو بيريرا بارغان (55 خطأ في مرمى فريقه) والارجنتيني سيرجية اغويرو (85).
وتغلب الفريق المدريدي على مضيفه لاتسيو الايطالي 3-1 على الملعب الاولمبي في روما. وسجل للاتسيو الالماني ميروسلاف كلوزه (19)، ولأتلتيكو اندريان لوبيز (25) والكولومبي راداميل فالكاو (37 و63).
وسحق ميتاليست مضيفه رد بل سالزبورغ النمسوي 4-0، سجلها البرازيلي فريدا تايسون (1) والارجنتيني جوناثان كريستالدو (38 و41) والبرازيلي الآخر بونفيرم مارلوس (90).
وتغلب فالنسيا الاسباني على مضيفه ستوك سيتي الانكليزي 1-0. كما فاز بي اس في ايندهوفن الهولندي على مضيفه طرابزون سبور التركي 2-1. وحقق هانوفر الألماني فوزاً صعباً على ضيفه كلوب بروج البلجيكي 2-1. كما تعادل سبورتينغ لشبونة البرتغالي ومضيفه ليجيا وارسو البولوني 2-2، وأودينيزي الايطالي وضيفه باوك سالونيك اليوناني 0-0، وستاندارد لياج البلجيكي ومضيفه فيسلا كراكوف البولوني 1-1، وشالكه الالماني ومضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1. وفاز لوكوموتيف موسكو الروسي على ضيفه اتلتيك بلباو الاسباني 2-1. وتغلب الكمار الهولندي على ضيفه اندرلخت البلجيكي 1-0، وتفنتي الهولندي على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1-0.
وتقام مباريات الاياب في 23 الجاري.