كان لافتاً في الأسبوع الأول من بطولة اليد النتائج الكبيرة والمتوقعة للبطل ووصيفه، أي السد والصداقة اللذين حققا نتائج كبيرة يفترض أن تكون حافزاً لبقية الفرق لتعدّ العدّة بشكل صحيح لمواجهتهما، وإلا كان مصيرها كالجمهور وفوج الإطفاء. وتفتتح هذه المرحلة في قاعة نادي السد، حيث يلعب السد بمواجهة فوج الإطفاء اليوم عند الساعة 19.00، ويسعى حامل اللقب إلى تسجيل انتصاره الثاني في البطولة بعد أول كاسح على الجمهور (47-17)، فيما يأمل فوج الإطفاء تعويض خسارته الأولى أمام الصداقة (26-45).
ولن تكون مهمة الإطفاء سهلة كونه يواجه المرشح الأبرز للفوز باللقب، والذي يملك كل مقومات الفوز، وقد أثبت بعضاً من ذلك في مباراته الأولى أمام الجمهور، رغم أنها لم تكن اختباراً حقيقياً لمستوى الفريق، أما الإطفاء فإنه ظهر بمستوى متوسط أمام الصداقة.
وفي قاعة حاتم عاشور، يلتقي الصداقة مع الشباب حارة صيدا اليوم أيضاً في التوقيت عينه، ويطمح وصيف البطل إلى تحقيق فوزه الثاني في البطولة، وهو الذي قدم عدداً من الوجوه الجديدة في مباراته الأولى، في حين سينصب تركيز حارة صيدا على العودة الى الجنوب بانتصار أول بعد خسارته على أرضه وأمام جمهوره افتتاحاً أمام الجيش اللبناني (33-36) في أول مباراة يخوضها ضمن بطولة لبنان.
أما غداً الجمعة، فتستكمل مباريات الأسبوع الثاني على ملعب الصداقة بلقاء يجمع بين الشباب مار الياس والجمهور عند الساعة 17.30، كما يلعب الجيش والمشعل بدنايل في مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي عند الساعة 18.30. الجيش صاحب الأرض عينه على انتصار ثان في البطولة مع أحد منافسيه المباشرين على إحدى بطاقات الأدوار المتقدمة في البطولة.