يخوض فريق الصفاء مباراته الأولى في تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي عندما يستضيف التلال اليمني اليوم الثلاثاء عند الساعة 17.40، ضمن المجموعة الخامسة على ملعب المدينة الرياضية. وكان الفريق اليمني قد تدرب أمس حسب البرنامج المعدل له، وهو يلعب المباراة في بيروت، رغم أنها كانت مفترضة على أرضه، إلا أن الاتحاد الآسيوي قرر إقامتها في بيروت بسبب وجود قرار يمنع بموجبه الفرق اليمنية من اللعب على أرضها بسبب الظروف الأمنية التي تعيشها اليمن.
وعقد مدربا وقائدا الفريقين مؤتمراً صحافياً في مقر نادي الصفاء، أكد فيه المدرب اليمني نور الدين عبد الغني أن فريقه جاهز للمباراة وهو سعيد لأنه سيلعب أول لقاء أمام الصفاء القوي وصاحب الخبرة الآسيوية الكبيرة، وخصوصاً أن مدربه هو أستاذنا منذ كان مديراً فنياً لفريقنا، حيث عملت تحت إشرافه. وبعد انتهاء المؤتمر الصحافي، عقد الاجتماع الفني بين الفريقين بحضور مراقب المباراة الإيراني كريم أرديستان وحكامها ومندوب عن كل من القوى الأمنية والصليب الأحمر اللبناني وإدارة المدينة الرياضية، حيث جرى وضع اللمسات الأخيرة لنظام المباراة من كل جوانبها.
ويلعب ضمن المجموعة عينها الشرطة السوري مع ضيفه الوزراء العراقي.
وفي المجموعة الأولى، يلعب الفيصلي الأردني مع الاتحاد السوري والقادسية الكويتي مع السويق العماني. ومنع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفرق السورية من اللعب على أرضها، فكان أن اختار الاتحاد والشرطة ممثلا سوريا في هذه المسابقة العاصمة الأردنية عمان مسرحاً للمباريات المقررة على أرضهما.
يدخل الاتحاد مباراته مع مضيفه الفيصلي وسط ظروف صعبة نتيجة للمشاكل الفنية والإدارية التي عاناها أخيراً. ويعترف مسؤولو الاتحاد، وفي مقدمهم مدرب الفريق حسين عفش، بصعوبة المباراة مع الفيصلي انعكاساً للظروف السابقة، وإن كان يأمل أن تنجح تشكيلته الشابة في تحقيق نتائج إيجابية على غرار ما فعله في النسخة السابعة من البطولة عام 2010 التي فاز الاتحاد بلقبها. وفي المجموعة الثانية، يلعب إيست بنغال الهندي مع العروبة اليمني، وأربيل العراقي مع كاظمة الكويتي. وفي المجموعة السادسة، يلعب كيتشي من هونغ كونغ مع تامبينز روفرز من سنغافورة، وسونج لام آن الفيتنامي مع تيرينغانو الماليزي.



آراء صفاوية


أكد المدير الفني لفريق الصفاء، العراقي أكرم سلمان (الصورة)، أن فريقه جاهز للمباراة، وهو يتطلع الى التأهل للدور الثاني كخطوة أولى وأن اللاعبين جاهزون للقاء. وفي حال وجود أي إصابة، فإن البدائل جاهزة، وتبقى الكلمة الفصل في الملعب لأننا نعتبر المباراة صعبة، ونلعب أمام فريق يعدّ عميد الأندية.
أما قائد الصفاء خضر سلامة، فأكد أن «فوزنا اليوم مهم لأنه يمهّد لنا الطريق لمتابعة المشوار، وخصوصاً أن لدينا خبرة جيدة في هذه المسابقة وسنلعب كما يجب مع تنفيذ تعليمات المدرب لحصد النقاط الثلاث». ودعا أمين سر الصفاء هيثم شعبان الجماهير اللبنانية عموماً والصفاوية خصوصاً لمواكبة الفريق.