فاز فريق الرياضي على ضيفه الشانفيل بعد شوطين إضافيين 104 - 100 ( 26 - 23، 52 - 41، 68 - 59، 85 - 85، 91 - 91) على ملعب المنارة في أولى مباريات سلسلة نصف نهائي دوري غرب آسيا لكرة السلة. مباراة يمكن اعتبار الجميع فيها فائزاً بدءاً بالرياضي وجمهوره الكبير الذي كان زينة الملعب الى الشانفيل بأدائه الرائع وإهداره الفوز مرتين في آخر 20 ثانية من الوقت الأصلي للقاء ومن الشوط الإضافي الأول. ولاتحاد غرب آسيا والاتحاد المحلي نصيب من الفوز مع تنظيم مباراة سلّوية رائعة. لكن لا بد من التوقف طويلاً عند جمهور الرياضي الذي ملأ مدرجات ملعبه وفاجأ الجميع بتشجيعه المميز بعيداً عن الطائفية والسياسة والتطاول على الأعراض بقيادة قائد الجمهور العائد «صبيدو» الذي كان له دور كبير في توجيه الهتافات الى الناحية الرياضية. فهذا الجمهور الذي أحرج ناديه في المباراة أمام الشانفيل في البطولة المحلية، جاء أمس ليشرّفه ويقدم صورة رائعة عن جمهور الرياضي الحقيقي. لكن التغيير على صعيد الجمهور لم يأت بسحر ساحرٍ، بل بجهد إدارة ورابطة جمهور، قدمت الورود الى رئيس نادي الشانفيل إيلي فرحات، وعملت على غربلة جمهورها من على باب الملعب متوجة جهداً دام عشرة أيام عبر التنسيق مع القوى الأمنية التي لعبت دورها بشكل صحيح أمس وحولت الملعب الى مكان يمكن أن ترتاده العائلات.

لكن الصورة المميزة التي قدمها جمهور الرياضي بقدر ما شرّفت ادارة النادي الا أنه في الوقت عينه حملتها مسؤولية كبيرة في المستقبل، إذ تبيّن أنها قادرة على ضبط جمهورها حين تتخذ قراراً بذلك رغم صعوبة المهمة.
أما على الصعيد الفني، فيستحق جميع اللاعبين التهنئة على أدائهم الكبير، مع تميّز لوليام فارس (18 نقطة و10 كرات مرتدة) من الرياضي والذي كان له دور كبير في فوز فريقه بأدائه الدفاعي، الى جانب علي محمود رجل الثواني الأخيرة الذي حسمت اللقاء لصالح أصحاب الأرض بثلاثية قطعت الطريق على أي تعادل جديد قبل 15 ثانية على نهاية المباراة. وكان أفضل مسجل من الرياضي ديواريك سبنسر بـ31 نقطة، ومن الشانفيل سام هوسكين بـ33 نقطة.
ويلتقي الفريقان مجدداً الثلاثاء المقبل على ملعب الشانفيل.