بعد أخذ ورد طيلة الفترة الماضية، يبدو أن الألماني لوكاس بودولسكي، مهاجم كولن، بات أقرب من أي وقت مضى للانتقال الى أرسنال الانكليزي، حيث لم يبقَ سوى الاعلان الرسمي عن الصفقة بين الناديين.

وذكرت صحيفة «بيلد» المحلية، أمس، أن المهاجم الدولي سينتقل في نهاية الموسم من كولن الى ارسنال مقابل 13 مليون يورو.
ولم يؤكد كولن، الذي يقبع حالياً في المركز الرابع عشر في الدوري الالماني، معلومات «بيلد» التي ذكرت أن اللاعب توصل الى اتفاق مع النادي اللندني بشأن عقد يمتد أربعة أعوام مقابل راتب سنوي يصل الى سبعة ملايين يورو، كاشفة أن كولن يطالب بـ18 مليون يورو من أجل التخلي عن هدافه.
وكان المهاجم البالغ من العمر 26 عاماً عاد الى كولن عام 2009 بعد تجربة صعبة مع بايرن ميونيخ، علماً بأن عقده الحالي ينتهي عام 2013.
من جهة أخرى، اكد المدرب الايطالي روبرتو مانشيني اهتمام فريقه مانشستر سيتي بخدمات المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي.
وينتهي عقد فان بيرسي (28 عاماً) مع أرسنال عام 2013، الا ان عدداً من الاندية أعربت عن اهتمامها بخدماته، مستندة الى عدم رغبته في الدخول حالياً في مفاوضات مع النادي اللندني بشأن تمديد عقده.
ورأى مانشيني أن ارسنال سيحاول جاهداً ان يمدد عقد نجمه الهولندي الذي سجل 32 هدفاً في المباريات التي خاضها مع «المدفعجية» هذا الموسم، مضيفاً في تصريح نشر أمس في عدد من الصحف البريطانية: «نحن مهتمون بجميع اللاعبين الجيدين. هذا أمر طبيعي ولا ينطبق علينا وحسب. أعتقد ان جميع الأندية الجيدة مهتمة بفان بيرسي».
وردّ مانشيني على سؤال بشأن سعي ناديه في الفترة الاخيرة للتعاقد مع لاعبي ارسنال بعد ان حصل من الاخير على خدمات الفرنسيين سمير نصري وغايل كليشي والعاجي كولو توريه والتوغولي ايمانويل اديبايور، قائلاً: «اعتقد أننا مهتمون بكل لاعب جيد يريد ترك ناديه، لكن اذا أراد هذا اللاعب البقاء فلن نسعى لخلق المشاكل. بحسب رأيي، فان بيرسي سيبقى في ارسنال. اعتقد أن روبن فان بيرسي سيوقّع عقداً جديداً مع ارسنال، لأنه إذا خسر ارسنال أيضاً فإن بيرسي سيواجه مشكلة كبيرة».
وبعيداً من الملاعب الاوروبية، وقّع آرنه فريدريش، مدافع منتخب المانيا السابق، عقداً لمدة عام واحد مع شيكاغو فاير الأميركي.
وقال فريدريش الذي لم يكن مرتبطاً بأي نادٍ إنه اختار عرض الولايات المتحدة من بين العديد من العروض المحلية والخارجية.