تنطلق اليوم المرحلة الاولى من دور الستة «فاينال 6» بطولة لبنان للكرة الطائرة، إذ سيلتقي الأنوار المتصدر مع الجيش في مجمع المر (الساعة 19:00)، وتتابع غداً بلقاء الشبيبة البوشرية مع مضيفه الزهراء حامات (الساعة 20:00)، وتستكمل السبت بمباراة المشعل كوسبا مع الشبيبة بلاط في نورث هافن (16:00).
وكانت النوادي قد أكملت صفوفها استعداداً لهذا الدور، وبالتالي للأدوار النهائية، حيث أبقت معظمها على لاعبيها الأجانب، وبعضها بدّل بحسب احتياجات الفريق.
وسيدافع عن ألوان الأنوار الايطالي فرانشيسكو بريباني الذي لمع نجمه في بطولة النوادي العربية الأخيرة الى جانب السلوفيني جاسمين كوتوري، فيما أبقى الشبيبة البوشرية على ميلو انتونيتش الى جانب المجري فيرنيك تشالاي، والزهراء على البرازيليين ليلسون دوس سانتوس ورافايل لييل، وبلاط على السلوفيني ساشا غادنيتش والاوكراني انديه مورافيكوف، وكوسبا تعاقد مع البلغاري ديميتار ايفانوف والصربي ايفان ستيلييتش، فيما لم يتعاقد الجيش مع أي لاعب.
في النصف الثاني للترتيب (من 7 إلى 13) ستكون الامور صعبة رغم امتلاك معظم الفرق المؤهلات اللازمة للبقاء، وسيلتقي في المرحلة الاولى الرسالة الصرفند مع الانعاش قنات اليوم الساعة 20:00، والرياضي حبوب مع الرياضي قيتولي (21:00)، والرياضي غزير مع القلمون في غزير (21:30).
كذلك تعاقدت غالبية الأندية مع لاعبين أجانب وهم: السوري فايز علوش والاردني محمد دقماق مع الرسالة، والاوكراني سيرغي دياكوف والبرتغالي جوزيه فييرا مع القلمون، والبرازيليان جورج ايميريتش وويتسون بدروزا مع الرياضي حبوب، والاوكراني روسلان سيفتسوف والبوسني نيمانيا بوزيتش مع دلهون، والبرازيليان برونو بالتار وإلسون دي سوزا مع غزير، والبرازيلي برونو بيانشتي والعاجي داريوس أوراغا مع الانعاش قنات، والصربي باكو ميلادن والكرواتي ماركو كيبيتشا مع قيتولي.

مقررات الاتحاد

وكان الاتحاد قد حذر في الجلسة التي عقدها أول من أمس برئاسة رئيسه جان همام الأندية من مغبّة اللعب بغير مقدرتها الحقيقية في دور الستة، لأنه سيكون بالمرصاد لكل من سيحاول أن يتلاعب بنتائج المباريات، ووافق على طلب إعادة انضمام نادي العمل (بكفيا) الى عائلة الاتحاد، وصرف مبلغ خمسة آلاف دولار اميركي لكل فريق من الفرق الخمسة الاولى في ترتيب البطولة دعماً لمسيرتها، ووافق على برنامج بطولة الفئات العمرية على ان تنطلق الاحد 18 الجاري وتنتهي في 29 نيسان، وأخذ العلم بنتيجة سحب قرعة مسابقة كأس لبنان التي جرت في مقر الاتحاد بمشاركة 15 فريقاً بحضور رئيس واعضاء الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات الياس طايع، إذ سيلتقي حبوب مع الرسالة الصرفند، البوشرية مع قنات، شحيم مع بيت منذر، بلاط مع الجيش، القلمون مع الزهراء، ضهر الاحمر مع مشمش، كوسبا مع السفارة الأميركية، وتأهل الأنوار مباشرة لكونه حامل اللقب. وتبدأ المباريات الاثنين 9 نيسان المقبل بعد انتهاء مرحلة الاياب من بطولة الدرجة الأولى. وسيقام الدور نصف النهائي 17 نيسان 2012 على ان يقام الدور النهائي الخميس 19 نيسان 2012. كذلك وافق الاتحاد على موازنة بطولة الأندية العربية الثلاثين التي نظمها في لبنان بين 17 و26 شباط الماضي وتوّج بلقبها مشعل بجاية الجزائري.