جدد العهد فوزه على شباب الساحل وهزمه 2 - 0 على ملعب صيدا البلدي، في افتتاح مباريات المرحلة الـ19 لبطولة دوري كرة القدم. وأكمل العهد تحضيراته لمواجهة مضيفه الاتفاق السعودي الاربعاء المقبل، في المرحلة الثانية للدور الأول لكأس الاتحاد الآسيوي، بعدما تضاءلت آماله في الحفاظ على لقبه المحلي، وبالتالي خروجه هذا الموسم من «المولد بلا حمص». تخلى حامل اللقب في الموسمين الأخيرين عن حذره، لكونه يلعب بدون ضغوط، حيث عمد المدير الفني المغربي محمد الساهل الى إراحة عدد من اللاعبين، لا سيما صانع الالعاب عباس عطوي «أونيكا»، بينما حاول الساحل اقتناص أي نقطة لتثبيت موقعه في وسط الترتيب، بالرغم من غياب النيجيري دانيال أودافين وزهير عبد الله للإيقاف.

وجاء مستوى المباراة عادياً، وحده حسن شعيتو كان حيوياً وتمكن من افتتاح التسجيل إثر ركلة ركنية من احمد زريق عكسها علي الاتات برأسه الى شعيتو الذي سددها في سقف المرمى (40)، وفي الشوط الثاني أضاف «موني» الهدف الثاني له ولفريقه بارتقائه برأسه لعرضية من حمزة سلامة وضعها في الشباك (78). ويلتقي اليوم الأنصار مع الصفاء على ملعب المدينة الرياضية (15:30) في قمة المرحلة.
الدرجة الثانية: فقدان النصاب
لم تستكمل أمس مباراة النهضة بر الياس وضيفه حركة الشباب في الخيارة ضمن المرحلة الـ13 لبطولة الدرجة الثانية في مباريات المجموعة الاولى، والسبب فقدان النصاب القانوني للاعبي الفريق الشمالي، حيث توقفت المباراة في الدقيقة 43 وكان النهضة متقدماً 4-0، سجلها محمد حسين علي (9) وفيدال حيمور (25) ويوسف عمر (30) وحسين حوا (37). في الوقائع، فإن الفريق الشمالي تكوّن من عشرة لاعبين فقط، وأصيب حارس المرمى محمود عبود واللاعبين ربيع فارس (13 سنة) ومحمد تامر وحسن رمضان. قاد المباراة سامر قاسم مع بلال زين وربيع عميرات وجرجس يرق.
وعلى ملعب النجمة، تعادل الهومنمن والاصلاح البرج الشمالي 2-2. سجل للهومنمن أرارات جيرجيان (12)، ومحمد طبارة (83)، وللاصلاح موسى عليان (88)، وحسن زين (89). قاد المباراة هادي سلامة مع عدنان عبد الله ووليد دمج وحسين حمية.