رغم عدم تحقيقه الفوز في جائزة أوستراليا الكبرى، حيث حلّ ثانياً، أبدى بطل العالم الألماني، سيباستيان فيتيل، ارتياحه لقدرة فريقه «ريد بُل رينو» على الاستفادة من سيارته في السباقات المقبلة، وحذّر منافسه ماكلارين مرسيدس من امتلاكهم لخطة رئيسية للفوز بالبطولة.
وصرّح فيتيل للموقع الرسمي للـ«فورمولا 1»: «نحن لسنا في المركز الذي نريده. الأسبوع الذي مضى، جعلنا ندرك فعالية السيارة. خرجنا من «ملبورن» باندفاع كبير، لأننا لا نطيق أن نرى فريق ماكلارين يسبقنا».
في هذا الوقت، اعتبر مدير ريد بُل، كريستيان هورنر، أن ماكلارين لم يفز بسباق أوستراليا، بل إن فريقه خسر السباق، مشيراً الى أن أبطال العالم أسرع من الفريق البريطاني بعدما تمكن سائقاه فيتيل والأوسترالي مارك ويبر من تعويض انطلاقتيهما من المركزين الخامس والسادس وإنهاء السباق في المركزين الثاني والرابع.
في المقابل، رأى مدير ماكلارين، مارتن ويتمارش، أن الفريق البريطاني أصبح الآن يتحكم بمصيره من خلال مواصلته تطوير سيارته الجديدة «ام بي 4-27» وأن آمال فريقه بإحراز لقب بطولة العالم «في يديه».
من جهة أخرى، أكّد فيراري أن الأداء الذي قدمه على حلبة «البرت بارك» يجب أن يشكل «الشرارة» التي تقوده الى حل مشاكله بأسرع وقت ممكن.
ولم تكن بداية الفريق الإيطالي مشجعة، إذ فشل أي من سائقَيه، الإسباني فرناندو ألونسو والبرازيلي فيليبي ماسا، في التأهل حتى الى القسم الأخير من التجارب التأهيلية، أي بين أفضل 10 سيارات، لكنه نجح في نهاية المطاف في شق طريقه الى المركز الخامس في السباق بفضل ألونسو.
ورأى بعض المحللين أن على فيراري إعادة التفكير بتصميم السيارة من خلال اللجوء الى هيكل جديد إذا ما أراد تصحيح وضعه، لكن مديره، ستيفانو دومينيكالي، رفض هذه الفكرة.