قلص الصفاء فارق النقاط مع النجمة المتصدر إلى سبع نقاط بعدما تغلب على ضيفه طرابلس 2 - 1 في المدينة الرياضية في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ17 لبطولة لبنان في كرة القدم. ولم يكن فريق الصفاء بحالته الطبيعية، بعدما افتقد لعدد من عناصره المؤثرين، ولا سيما المغربي طارق العمراتي ومحمود الزغبي وحمزة عبود، بينما كان الفريق الشمالي نداً قوياً، وكان قريباً من عرقلة مسيرة الفريق البيروتي. ومنح سامويل التقدم للصفاء بعد 35 ثانية، ولكن الفريق الشمالي ترجم نشاطه إلى تعادل عندما سجل له محمد رضا (10)، ولكن روني عازار كان ماكراً عندما سجل هدف التقدم للصفاء (19) قبل أن يهدر علي السعدي ركلة الجزاء بعد تألق للحارس الطرابلسي بسام سليمان (38).

المرحلة الـ 21

قد تكون المرحلة الـ21 من الدوري هي الأطول؛ إذ ستستغرق شهرا كاملاً، حيث تفتتح اليوم بمباراة واحدة بين التضامن صور وضيفه المبرة، وتختتم بلقاء النجمة والعهد في 30 نيسان المقبل. وكان اتحاد اللعبة قد أعاد برمجة المباريات بغية تحقيق تكافؤ الفرص بين النجمة المتصدر وملاحقه الصفاء الذي يملك مباراتين مؤجلتين.
وتعد مباراة المبرة قبل الأخير ومضيفه التضامن التاسع على ملعب صور البلدي صعبة على الفريقين، وخصوصاً للضيوف، إذ إن أي تعثر يعني هبوطه إلى مصاف أندية الدرجة الثانية بعدما سبقه الأهلي صيدا إلى هذا الأمر.
ويدرك المبرة أن نقاط المباراة ستكون مهمة بالنسبة إليه، وستضاعف حظوظه بالبقاء والأمر عينه ينطبق على التضامن. ويلعب غداً الأنصار الرابع مع مضيفه الإخاء الأهلي عاليه على ملعب بحمدون البلدي في مباراة وسط الترتيب، حيث يسعى كل منهما إلى تحسين ترتيبه. ويطمح السلام صور العاشر (17 نقطة) إلى إحراز النقاط الثلاث من مباراته ضد ضيفه الأهلي صيدا الذي هبط على ملعب صور البلدي.