أنقذ كارميلو أنطوني فريقه نيويورك نيكس مرتين خلال المباراة القوية أمام شيكاغو بولز في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، عندما سجل سلة التعادل قبل 11 ثانية على نهاية الوقت الأصلي من تسديدة ثلاثية، قبل أن يحسم النتيجة في الوقت الإضافي عندما سجل سلة الفوز من خارج القوس أيضاً قبل 8.2 ثوانٍ على إسدال الستار على المباراة التي آلت نتيجتها النهائية إلى 100-99، علماً بأن بولز تقدم في هذا الشوط بفارق 9 نقاط قبل 5 دقائق على النهاية. ودكّ أنطوني سلة شيكاغو بـ 43 نقطة وحصل على 7 متابعات، متفوّقاً على ديريك روز، أفضل لاعب في الدوري في الموسم الماضي والعائد من الإصابة، الذي سجل 29 نقطة لمصلحة شيكاغو.
وعلّق أنطوني على الفوز، قائلاً: «إنه جوّ رائع. هكذا ينبغي أن تكون الأجواء هنا. قد نواجه هذا الفريق في البلاي أوف إذا حافظنا على تألقنا ومركزنا». وعزز هذا الفوز آمال نيويورك (29 فوزاً مقابل 27 خسارة)، ثامن المنطقة الشرقية، بالتأهل إلى الـ«بلاي أوف» التي ضمن شيكاغو (43 فوزاً و14 خسارة) بلوغها.
وقاد الثنائي ليبرون جايمس وكريس بوش ميامي هيت إلى الفوز على ضيفه ديترويت بيستونز 98-75، عندما سجل الأول 26 نقطة والثاني 22 نقطة ليحقق فريقهما الفوز في لقائه الـ 18 في آخر 19 مباراة خاضها على أرضه، فيما كان براندون نايت أفضل مسجلي ديترويت بـ 16 نقطة.
وحقق سان أنطونيو سبرز فوزه الـ 11 على التوالي والـ 28 في آخر 33 مباراة على حساب ضيفه يوتا جاز 114-104، ليحافظ على صدارة المنطقة الغربية. وكان الفرنسي طوني باركر أفضل مسجلي سبرز بـ 28 نقطة، فيما كان آل جفرسون الأفضل لدى يوتا بـ 19 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز بوسطن سلتيكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 103-79، ونيوجرسي نتس على كليفلاند كافالييرز 122-117 بعد التمديد، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على تورونتو رابتورز 91-75، وهيوستن روكتس على ساكرامنتو كينغز 104-87.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس × واشنطن ويزاردز، أورلاندو ماجيك × ديترويت بيستونز، إنديانا بايسرز × تورونتو رابتورز، ميلووكي باكس × أوكلاهوما سيتي ثاندر، ممفيس غريزليس × لوس أنجلس كليبرز، نيو أورليانز هورنتس × لوس أنجلس لايكرز، مينيسوتا تمبروولفز × فينيكس صنز، دنفر ناغتس × غولدن ستايت ووريرز، يوتا جاز × سان أنطونيو سبرز، بورتلاند ترايل بلايزرز × هيوستن روكتس.