الأهلي صيدا بطل الجنوب في كرة الطاولة
أحرز نادي الأهلي صيدا لقب بطولة محافظة الجنوب في كرة الطاولة التي نظمتها لجنة المحافظة، تحت إشراف الاتحاد اللبناني للعبة على طاولات مجمّع الحريري في صيدا، بمشاركة 12 نادياً هي: المعني صيدا، الأهلي صيدا، صور الرياضي، برج الملوك، المرج مرجعيون، بلاط، مجمّع التحرير السلطانية، الأهلي الخيام، شمران البيسارية، أليسار صور، الصرفند والرسالة كفررمان.

وحضر النهائي رئيس الاتحاد سليم الحاج نقولا والأمين العام الدكتور بيار هاني وعضو الاتحاد وسام شيري. وحلّ الصرفند ثانياً، وانتقل مع الأهلي الى نهائيات بطولة لبنان لأندية الدرجة الثانية، فيما حلّ صور الرياضي ثالثاً وبلاط رابعاً.

ختام البطولة الرياضية للمؤسسة الإسلامية


أقامت المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم الحفل الختامي للبطولة الرياضية المركزية للعام الدراسي 2011 _ 2012، برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، ممثلاً بالمدير العام زيد خيامي في نادي الصداقة. وحضر المدير العام للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم فضيلة الشيخ مصطفى قصير، مسؤول التعبئة الرياضية في حزب الله محمد قطايا، أمين سر نادي العهد الرياضي محمد عاصي، مديرو المدارس، فاعليات تربوية ورياضية، أكثر من 2000 تلميذ مشارك في البطولة وحشد من الأهالي.
وكانت كلمة لقصير، هنأ فيها التلامذة المشاركين، مشّدداً على أهمية الأنشطة الرياضية «نقف اليوم لنؤكد أننا ننظم الأنشطة الرياضية لأننا نعتبر أن التربية المدنية هي جزء من النشاط التربوي عموماً، ولأن الأنشطة الرياضية لها دورها الكبير في توفير الحيوية والمهارات واللياقات وفي إعطاء التلميذ قابليات لنمو بدني سليم وصحيح. وعلى هذا الأساس نعتبر أن مادة التربية البدنية في التعليم هي من المواد التي لها أهميتها كبقية المواد».
كذلك أقيمت فقرات متنوعة من التشكيلات والعروض الرياضية والفنية لتلامذة مدارس المؤسسة الثلاث عشرة المشاركين في البطولة التي استمرت 4 أشهر لفئات عمرية أربع في: كرة السلة، كرة الطاولة، كرة قدم الصالات، كرة اليد، الريشة الطائرة، الجري السريع، سباق الضاحية، الوثب الطويل ودفع الكرة الحديدية.
وفي كلمة له، أشاد خيامي بمدارس المهدي، قائلاً «التربية المدرسية خصوصاً حين تكون في مدارس كمدارس المهدي ذات التنشئة الفكرية الملتزمة والتنشئة الأخلاقية المعافاة تجتمع مع التربية النضالية لتجعل من الشاب نموذجاً لرجل المقاومة، يصنع النصر تلو النصر ولا ينهزم أمام الصعاب مهما كان حجمها».
وأضاف «إن العقل السياسي لا يروّد إلا بالعقل الرياضي، فلا تكون الرياضة سهماً طائشاً بلا هدف، بل يكون المبتغى منها إنشاء جسد رياضي يقاوم الأمراض السياسية والفكرية، مثلما يقاوم الأمراض البدنية. فمن كان رياضياً بلا حسّ وطني كان رياضياً فحسب، أما الرياضي المقاوم فتقوده أهداف رياضية سامية ويكون رياضياً بحجم الوطن». واختتم قوله «من أراد أن يكون حاضراً في المحافل الرياضية الدولية، وجب عليه أن يبدأ بتأسيس الناشئة على تربية مدرسية متكاملة، تسير الى جانب التنشئة العلمية والأدبية والفكرية». وفي نهاية الحفل، وزعت الميداليات والكؤوس على أكثر من 700 تلميذ وتلميذة.

انطلاق دورة اتحاد بلديات جبل عامل

انطلقت فعاليات بطولة كرة القدم في إطار الدورة الرياضية المدرسية الأولى التي ينظمها اتحاد بلديات جبل عامل. وكانت النتائج على النحو التالي:
(مواليد 1995 - 1996 - 1997): فازت ثانوية المربي محمد فلحة على مهنية ميس الجبل 5 - 2 ، ومدرسة حولا الرسمية على مركبا الرسمية 5 - 0.
(مواليد 1995 - 1996 - 1997): فازت القنطرة الفنية على الطيبة الأهلية 3 - 1، وثانوية الطيبة على مدرسة الطيبة المتوسطة 4 - 1 .