انهى شيكاغو بولز وسان انطونيو سبرز الدوري المنتظم بتحقيقهما فوزهما الـ50 في 66 مباراة اثر تغلب الاول على ضيفه كليفلاند كافالييرز 107-75، والثاني على مضيفه غولدن ستايت ووريرز 107-101. ويلتقي بولز في الدور الاول من الـ«بلاي أوف» مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ثامن المنطقة الشرقية الذي خسر امام ديترويت بيستونز 108-86. واراح مدرب بولز طوم ثيبودو نجم الفريق ديريك روز والسوداني - البريطاني لوول دنغ وكايل كورفر، فكان البديل جون لوكاس الافضل بـ25 نقطة.
وفي اللقاء الثاني، برز لدى سبرز الذي غاب عنه نجومه الثلاثة تيم دانكن والفرنسي طوني باركر والارجنتيني مانو جينوبيلي، باتريك ميلز صاحب 34 نقطة و12 تمريرة حاسمة. ويلتقي سبرز مع يوتا جاز الفائز على بورتلاند ترايل بلايزرز 96-94. واقيمت 13 مباراة في اليوم الاخير من الموسم المنتظم، اذ تغلب نيويورك نيكس على تشارلوت بوبكاتس 104-84 ليحتل المركز السابع في المنطقة الشرقية ويضرب موعداً مع ميامي هيت الوصيف الذي خسر آخر مبارياته امام واشنطن ويزاردز 70-104، بعدما اراح الثلاثي ليبرون جيمس ودواين وايد وكريس بوش.
ويلتقي في المنطقة الشرقية ايضاً بوسطن سلتيكس بطل مجموعة الاطلسي والفائز على ميلووكي باكس 87-74، مع اتلانتا هوكس الفائز على دالاس مافريكس حامل اللقب 106-89.
اما اورلاندو ماجيك الخاسر امام ممفيس غريزليس 76-88، فسيواجه انديانا بايسرز ثالث المنطقة.
ولم يشارك نجم لوس انجلس لايكرز كوبي براينت في خسارة فريقه الاخيرة امام ساكرامنتو كينغز 96-113، حيث كان بحاجة الى 38 نقطة ليحرم نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر كيفن دورانت من لقب الهداف، لكن نتيجة المباراة لم تكن مؤثرة على الترتيب اذ سيلاقي لايكرز ثالث المنطقة دنفر ناغتس السادس والفائز على مينيسوتا تمبروولفز 131-102.
كذلك فاز تورونتو رابتورز على نيوجيرسي نتس 98-67، وهيوستن روكتس على نيو اورليانز هورنتس 84-77.
وهنا مواجهات الـ«بلاي أوف» الذي ينطلق غداً:
- المنطقة الشرقية: شيكاغو بولز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ميامي هيت - نيويورك نيكس، انديانا بايسرز - اورلاندو ماجيك، اتلانتا هوكس - بوسطن سلتيكس.
- المنطقة الغربية: سان انطونيو سبرز - يوتا جاز، اوكلاهوما سيتي - دالاس مافريكس، لوس انجلس لايكرز - دنفر ناغتس، ممفيس غريزليس - لوس انجلس كليبرز.