خسارة الحكمة أمام الشانفيل بفارق عشرين نقطة 76 - 96 (18 - 23، 37 - 45، 52 - 71) في ديك المحدي لا تعكس واقع الفريق، وخصوصاً في الشوط الأول؛ فالحكمة الذي لعب المباراة بأجنبي واحد، نافس مضيفه بقوة قبل أن يتراجع في الشوط الثاني فاتحاً المجال أمام أصحاب الأرض لتوسيع الفارق تدريجاً. المشاركة بأجنبي واحد هو نايت جونسون جاءت بعد رفض الاتحاد اللبناني لكرة السلة الموافقة على مشاركة الأجنبي الثاني جويل بوكس، نظراً إلى عدم وصول استغنائه في الوقت المحدد، فاكتفى بوكس بتشجيع فريقه وهو على مقاعد الاحتياط. لكن يبدو أن الحكمة لن يستسلم في معركته مع الاتحاد لإشراك بوكس حتى لو كان ذلك مخالفاً للقانون، انطلاقاً من أن اللعبة شهدت سابقاً حالات مماثلة وجرى إمرارها. لذلك، سيقوم رئيس الحكمة إيلي مشنتف بالطعن بالقرار لدى قاضي الأمور المستعجلة بهدف إشراك بوكس في لقاء الغد مع الشانفيل في غزير عند الساعة 18.00. وبدا مشنتف مستاءً من القرار الاتحادي، معتبراً أن اتحاد اللعبة يطبق القوانين على «ناس أو ناس» أو بالأحرى كما قال «ليطبقوا القانون على غيري قبل أن يطبقوه عليّ»، معتبراً أن ناديه استهدف سابقاً بقرارات ظالمة إن كان على صعيد اللاعب صباح خوري أو بالنسبة إلى الجمهور.
وبالعودة إلى مجريات اللقاء فنياً، استحق الشانفيل الفوز بعد العرض الكبير الذي قدمه لاعبوه بدءاً من القائد فادي الخطيب مروراً بالأميركي ماركوس هايسليب (16 نقطة) وصولاً إلى إيلي أسطفان وكارل سركيس، فكان الأخير نجم الكرات الثلاثية واللحظات الحاسمة، وخصوصاً مع اقتراب الحكمة بالنتيجة.
أما الحكمة فكان لاعبه نايت جونسون (20 نقطة) الأبرز الى جانب صباح خوري (24 نقطة)، ولا يمكن إغفال أداء جوي عكاوي (13 نقطة) في اللقاء والروح القتالية العالية التي تمتع بها تحت سلة الشانفيل.
العين على الرياضي
تُقام اليوم المباراة الثانية من سلسلة نصف نهائي الرياضي مع أنيبال في زحلة عند الساعة 16.00 حيث يتأخر الرياضي 0 - 1. ويعلم مدربه فؤاد أبو شقرا تماماً صعوبة موقف فريقه إذا لقي الخسارة الثانية، إذ يجب عليه الفوز في ثلاث مباريات متتالية في ظرف أربعة أيام، وهذا أمر صعب أمام فريق عنيد كأنيبال. إذاً، لا يملك الرياضي سوى خيار الفوز، وهذا متوقف على مدى تأقلم الأميركي الجديد أندريه إيميت مع زملائه وعودة علي محمود الى مستواه المعهود بعد تراجع في الفترة الأخيرة. ويأمل أبو شقرا أن يدخل إيميت سريعاً في الأجواء كي يثبت أن خياره في الاعتماد عليه بدلاً من ديواريك سبنسر كان صحيحاً.
من جهته، لن يفرط أنيبال بفرصة استغلال الأرض والجمهور ليضع قدماً في النهائي، وخصوصاً مع الفورة التي يشهدها الفريق الزحلاوي فنياً وبدنياً.



«تريبل دوبل» للخطيب

فرض قائد فريق الشانفيل فادي الخطيب نفسه نجماً على اللقاء حين حقق «تريبل دوبل» في المباراة، إذ سجل الخطيب 30 نقطة و10 كرات مرتدة و10 تمريرات حاسمة، علماً بأن المدرب غسان سركيس أراح قائد فريقه قبل دقيقتين من نهاية المباراة كما فعل مع سام هوسكين الذي أشركه تدريجاً في اللقاء، حرصاً على عدم تجدد اصابته.