انتقالات كرة السلّة
تستعد أندية كرة السلة اللبنانية للموسم المقبل، ويبحث كل منها عن تدعيم صفوفه وتكوين تشكيلته. ويفاضل نادي عمشيت بين المدرب المحلي باتريك سابا والبوسني ألان أباز بعدما كان النادي الجبيلي قد ضم صباح خوري من الحكمة، وفجّر مفاجأة كبيرة بتعاقده مع مات فريجي. ووقّع مع عمشيت أيضاً محمد همدر آتياً من هوبس. نشاط النادي الصاعد هذا الموسم في سوق الانتقالات يجعله من المرشحين للمنافسة على اللقب الموسم المقبل.
على صعيدٍ آخر، جدّد باسل بوجي عقده مع المتحد طرابلس الذي ضم سابقاً روني فهد العائد من تجربة احترافية في الصين.
وكان الشانفيل، بطل لبنان، قد استعاد نجمه ميغيل مارتينيز من الحكمة وضم نديم سعيد من بجة وحسين الخطيب من هوبس. ويبقى أمام المدرب الوطني غسان سركيس اختيار الأجانب، حيث من المتوقع الإبقاء على الأميركي غارنيت طومبسون، إضافة الى المفاضلة بين أكثر من لاعب ثانٍ، من بينهم الجورجي نيكولوس تسيكتشفيلي.

جفال والعم بطلا سباق الزهور

أحرز العداء السوري أحمد جفال (نادي معاً لبنان ـــ طرابلس) والعداءة ماري العم (إنتر ليبانون) المركز الأول رجالاً وسيدات من النسخة الخامسة لسباق الزهور لمسافة 7 كلم، الذي نظمه نادي إنتر ليبانون في بكفيا، أمس، بالتعاون مع نادي العمل ـــ بكفيا. وشارك في السباق، الذي أعطى رئيس نادي العمل بكفيا وليد داغر إشارة انطلاقه، 180 عداءً وعداءة من أندية معاً لبنان _ طرابلس، والإيليت، والأنصار، والهومنتمن، والأنطوني، وقوى الأمن الداخلي، وإنتر ليبانون، إلى جانب عدد من اللاعبين غير المنضمين إلى أندية. وهي المرة الخامسة التي تحتل فيها العم المركز الأول في السباق، وسبق لها أن صعدت إلى منصة التتويج ست مرات في ماراتون بيروت (42.195 كلم)، بينها أربع في المركز الأول.

انطلاق بطولة الطائرة الشاطئيّة

ينظّم الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة بطولة لبنان في الكرة الطائرة الشاطئية لعام 2012 على ملعبي نادي «بي. في. بي.» الكائنين في زيتون (كسروان) بين 25 حزيران الجاري وأول تموز المقبل بمشاركة 44 فريقاً للرجال و14 للسيدات.

دورة تأهيلية لحكام الشطرنج

افتتح الأمين العام للاتحاد اللبناني للشطرنج شحادة أبو نمري في مقر نادي آرارات بيروت _ طريق النهر، الدورة التأهيلية للحكام الجدد التي ينظمها الاتحاد وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل. ويحاضر في الدورة الحكم الدولي شارل كيله، علما بأن الاتحاد سينظم سلسلة من الدورات للحكام والمدربين تنفيذاً لمقررات الهيئة الإدارية الجديدة برئاسة نبيل بدر.