شنّ المدرب الايطالي فابيو كابيللو، الذي قدّم استقالته من تدريب منتخب انكلترا قبل نهائيات كأس اوروبا 2012، هجوماً عنيفاً على نجم «الاسود الثلاثة»، واين روني، وذلك بعد خروج انكلترا من المسابقة القارية بخسارتها امام ايطاليا بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي.

وقال كابيللو الذي استُبدل بروي هودجسون على رأس الجهاز الفني للمنتخب الانكليزي في حديثه إلى صحيفة «ذا دايلي تيليغراف» الانكليزية: «روني لا يفهم سوى اللغة الاسكوتلندية. هذا ربما بسبب انه لا يلعب جيداً سوى في مانشستر يونايتد حيث يتكلم اليكس فيرغيسون الاسكوتلندية. احياناً، عندما كنت اشرح خططي التكتيكية، لم تكن الامور تسير على ما يرام، ربما هذا بسبب ان روني لا يتكلم الانكليزية، إنه لا يفهم الانكليزية».
ولم تقتصر انتقادات كابيللو على روني، إذ إنه فتح النار أيضاً على منتخب بلاده رغم تأهله الى نصف النهائي، منتقداً عدم فعالية خط هجوم «الآزوري» حيث اكتفى بتسجيل 4 اهداف في 4 مباريات، حيث قال لشبكة «سكاي سبورت إيطاليا»: «رأيت منتخباً قوياً لإيطاليا أمام إنكلترا، لكن لم نستغل الفرص التي سنحت لنا، فنحن نحتاج إلى مهاجم يستطيع إنهاء الفرص داخل الشباك».
وأضاف كابيللو «انطونيو كاسانو لاعب من فئة خاصة، ويتمتع بإمكانيات رائعة، لكننا لا نتوقع منه الكثير، إذ إن تشيزاري برانديللي يعتمد عليه إلى جوار ماريو بالوتيللي ويعتبر كاسانو الأفضل».
الا ان المدرب الشهير لم يفوّت الفرصة لتوجيه إشادة بنجم خط وسط المنتخب الايطالي، اندريا بيرلو، قائلاً: «بيرلو قائد هذا الفريق، هو ودانييللي دي روسي يعتبران أفضل لاعبي وسط في العالم».
(الأخبار)