توّج الاميركي اندي روديك المصنف رابعاً بلقب نهائي دورة اتلانتا الاميركية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 477 الف و900 دولار بعد فوزه على جيل مولر من لوكسمبور 1-6 و7-6 و6-2. وهذا هو اللقب الثاني لروديك خلال شهر حيث احرز في 23 حزيران الماضي لقب دورة ايستبورن الانكليزية، وكان اول لقب له منذ شباط2011 حين توج بلقبه الثلاثين بفوزه على الكندي ميلوس راونيتش في نهائي دورة ممفيس.
ورفع روديك الذي تصدر التصنيف العالمي عام 2003، رصيده الى 32 لقباً.، علماً انه حقق الفوز الرابع له على مولر في 5 مواجهات جمعت بينهما، في الوقت الذي كان يخوض فيه الاخير اول نهائي له منذ عام 2005.


دورة كارلشباد

أحرزت السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا المصنفة ثانية، لقب دورة كارلشباد الاميركية الدولية البالغة جوائزها 740 ألف دولار، بعدما فازت في المباراة النهائية على المصنفة اولى الفرنسية ماريون بارتولي 6-1 و7-5. واتمّت شيبولكوفا استعدادها لأولمبياد لندن 2012 حيث ستمثّل بلادها في الفردي والزوجي، باحرازها لقبها الثاني في مسيرتها الاحترافية، وهي احتاجت الى 95 دقيقة للتغلب على الفرنسية المتعبة، والتي ادى خطأها المزدوج السادس في المباراة، الى منح السلوفاكية ثلاث فرص للفوز بالمباراة. وقالت بعد تتويجها بلقبها الثاني بعد دورة موسكو العام الماضي: «في المباريات النهائية السابقة كنت متوترة، كل شيء سار لصالحي. غيّرت مدربي اخيراً وانا اكثر راحة على ارض الملعب. كل شيء يسير على ما يرام بالنسبة الي».

دورة باكو

بلغت ماندي مينيلا من لوكسمبور المصنفة ثالثة الدور الثاني في دورة باكو الاذرية الدولية المقامة على ارض صلبة والبالغة جوائزها 220 الف دولار، وذلك بفوزها على الصينية وانغ كيانغ 6-2 و5-7 و6-3. كما بلغت الدور عينه، الروسية آلا كودريافتسيفا بفوزها على الاذرية كاميلا فرهاد 6-1 و6-0. بدورها، فازت التايلاندية تامارين تاناسوغارن على الروسية فارفارا فلينك 3-6 و6-3 و6-2، والروسية فاليريا سلوفيفا على الأوكرانية أولغا سافتشوك 6-1 و3-6 و7-6.