يبدو أن برشلونة الإسباني وضع ملعب بوروسيا دورتموند الألماني، «سيغنال إيدونا بارك»، هدفاً لبوصلته في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة من أجل تعزيز صفوفه بعد انقضاء فترة عقوبته من الاتحاد الدولي لكرة القدم. هذا الأمر كشفته صحيفة «بيلد» الألمانية، التي ذكرت أن المدير الرياضي للنادي الكاتالوني، أرييدو بريدا، حضر مباراة دورتموند وفيردر بريمن لمتابعة 5 لاعبين من دورتموند، هم: ماركو رويس، إيلكاي غوندوغان، ماتس هاملس، جوليان فيغل والغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ.


ووفقاً للصحيفة، فإن فيغل هو الأقرب للانضمام إلى «البرسا»، كما أن حظوظ أوباميانغ تبدو مرتفعة لمرافقته وخصوصاً أنه أعرب عن رغبته في اللعب في الدوري الإسباني.
برشلونياً أيضاً، أفاد بطل إسبانيا وأوروبا عن توصله الى اتفاق مع لاعب وسطه البرازيلي رافينيا لتمديد العقد بينهما حتى 2020.
ويأتي إعلان تمديد عقد رافينيا (22 عاماً) رغم إصابته القوية بقطع في الرباط الصليبي في منتصف أيلول الماضي والتي أنهت موسمه بنسبة كبيرة حيث ستبعده نحو ستة أشهر.
وجاء في بيان للنادي الكاتالوني «إن نادي برشلونة توصل إلى اتفاق مع رافايل ألكانتارا (رافينيا) لتمديد العقد بينهما حتى 30 يونيو (حزيران) 2020».
وتابع: «العقد الجديد سيوقع قريباً جداً، ويتضمن بنداً جزائياً يصل الى 75 مليون يورو (82,5 مليون دولار)».
وشارك رافينيا في 36 مباراة من الموسم الماضي الرائع لبرشلونة الذي توج به بثلاثة ألقاب في الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، كما قدّم مستوى جيداً في بداية الموسم الحالي قبل أن يتعرض للإصابة في المباراة التي تعادل فيها فريقه مع روما الإيطالي في البطولة القارية.
وعانى شقيق رافينيا الأكبر، الدولي الإسباني تياغو ألكانتارا، لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني من إصابة مماثلة في الموسم الماضي قبل أن يعود في نهايته ليساهم في إحراز فريقه لقبه الثالث على التوالي في «البوندسليغا».