يدخل لاعب فريق العهد ومنتخب لبنان أحمد زريق مرحلة مهمة بدءاً من اليوم حين يتوجه الى العاصمة اليونانية أثينا للتمهيد لخوض تجربة احترافية مع فريق يوناني هو ليفادياكوس صاحب المركز السابع في دوري الدرجة الأولى اليوناني الموسم الماضي. وكان النادي اليوناني قد حصل على تسجيلات لمباريات المنتخب اللبناني عبر وسيط لبناني معروف وأعجب بفنيات اللاعب. وتأتي التجربة في ظل مباركة من ادارة نادي العهد التي كررت مراراً أنها مع احتراف أي لاعب في صفوف الفريق بشرط أن يكون هناك عرض جدي يليق باللاعب والنادي على حدّ سواء. وسيسافر زريق صباح اليوم الثلاثاء عند الساعة 8.20 صباحاً، حيث سيغيب لفترة تمتد من أسبوع الى عشرة ايام، يخضع خلالها للفحوص الطبية اضافة الى تمارين تجريبية بدنية وفنية، إذ لا يكفي بالنسبة إلى النادي اليوناني مشاهدة اللاعب فقط عبر التسجيلات.
وعبّر زريق عن سروره بالتجربة، معتبراً أنها حلم أي لبناني، ليختم كلامه بالقول: «أنا لن أعود الا بعد توقيع العقد إن شاء الله».
ولم تحدد قيمة العقد بعد، إلا أنه سيكون محترماً، ويضاهي عقوداً أخرى للاعبين احترفوا في الخارج.
أما بالنسبة إلى المنتخب اللبناني، فقد أبلغ زريق الجهاز الفني والاداري بسفره، حيث رحّب المدرب الألماني ثيو بوكير بالتجربة، خصوصاً أنه لطالما شدد على أهمية احتراف اللاعبين في الخارج.