لا يزال توتنهام هوتسبر الإنكليزي في رحلة البحث عن مهاجم إضافي يضمّه الى صفوفه. وبعد فتح باب المفاوضات مع المغربي مروان الشماخ، مهاجم جاره أرسنال، دخل في مفاوضات مماثلة مع الدولي البرازيلي لياندرو دامياو، آملاً نقله من إنترناسيونال قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية. وأفادت صحيفة «ذا تايمز» البريطانية، أمس، بأن وفداً من توتنهام سافر إلى البرازيل للشروع في المفاوضات، بطلب من المدرب البرتغالي أندري فياش ـــ بواش الذي أبدى إعجابه بدامياو بعدما تابعه يسجل ستة أهداف للمنتخب البرازيلي خلال دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة، وهو يرى فيه الشريك المثالي للتوغولي إيمانويل أديبايور الذي أنهى إجراءات انتقاله نهائياً من مانشستر سيتي الى الفريق اللندني.
وبالحديث عن المهاجمين، أشارت الصحف الإيطالية الى أن فيورنتينا يتفاوض مع مانشستر يونايتد الانكليزي من أجل الحصول على خدمات مهاجم الأخير البلغاري ديميتار برباتوف، مقابل حوالى 4.5 ملايين دولار، مشيرة الى أن انتقال برباتوف الى الفريق الإيطالي قد يفتح المجال أمام فيورنتينا للتخلي عن مهاجمه المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش لمصلحة مانشستر سيتي.
ودائماً عن المهاجمين، فقد عرض ميلان الإيطالي استعارة المهاجم الفرنسي الشاب مباي نيانغ من كاين لمدة موسم واحد، مع إمكان شرائه لاحقاً.
وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية في موقعها الإلكتروني، أمس، أن عرض ميلان يعطيه الأفضلية لشراء الموهبة الصاعدة (17 عاماً) مقابل 3 ملايين يورو عقب انتهاء فترة الإعارة، ليقطع بالتالي المجال أمام فرقٍ عدة راغبة في الحصول على توقيعه، ومنها أرسنال الانكليزي الذي خاض اللاعب فترة تجارب ناجحة معه قبل أسابيع، من دون أن تتوصل إدارة الفريق اللندني الى اتفاقٍ نهائي مع كاين لضمّه الى «المدفعجية».
وفي إسبانيا، نجح أوساسونا في الحصول على خدمات لاعب الوسط الغاني أنطوني أنان من شالكه الألماني على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.
وأصبح أنان (26 عاماً) الصفقة السادسة لأوساسونا هذا الصيف، والتي كان أهمها تعاقده مع المهاجم خوسيبا لورينتي من ريال سوسيداد. ويأتي التعاقد مع أنان الذي مثّل بلاده في نهائيات كأس العالم 2010، لتعويض رحيل قائد المنتخب الإيراني جواد نكونام عن الفريق عائداً إلى بلاده للدفاع عن ألوان فريق الاستقلال.