فرضت الأمطار نفسها مجدداً في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، وذلك بعد ان عطلت إقامة أربع مباريات في الفردي بينها واحدة للسيدات.

وفي المباريات التي أقيمت، بلغ الاسباني دافيد فيرير المصنف رابعاً الدور ربع النهائي بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث عشر 7-5 7-6 و6-4.
ويلتقي فيرير في مباراته المقبلة الفائز بين الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن والالماني فيليب كولشرايبر التاسع عشر، وكان الاول تقدم 5-2 في المجموعة الاولى قبل هطول الامطار التي عطلت ايضاً مباريات الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وحامل اللقب مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن عشر والاول كان متقدّماً في المجموعة الاولى 2-0، والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع مع الاميركي اندي روديك العشرين وكان التعادل سيد الموقف في المجموعة الاولى 6-6 والثاني متقدم 1-0 في الشوط الفاصل، اضافة الى مباراة في الدور ربع النهائي عند السيدات بين الروسية ماريا شارابوفا الثالثة والفرنسية ماريون بارتولي الحادية عشرة والتي كانت متقدمة على منافستها 4-0 في المجموعة الاولى.
وهذه هي المرة الثانية فقط التي يبلغ فيها فيرير الدور ربع النهائي للبطولة الاميركية بعد عام 2007 حين انتهى مشواره عند الدور نصف النهائي، كما انها المرة التاسعة في تاريخ مشاركته في بطولات «الغراند شيليم»، علماً بأن افضل نتيجة له كانت وصوله الى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز عام 2007 واستراليا المفتوحة العام الماضي و«رولان غاروس» هذا العام.
واحتاج فيرير، صاحب ثاني افضل سجل هذا الموسم من حيث الالقاب (5) بعد السويسري روجيه فيديرر (6)، الى ساعتين و54 دقيقة لكي يتخلص من عقبة غاسكيه ويحقق فوزه الثالث على الفرنسي هذا العام، بعد الدور ربع النهائي لبطولة استراليا والدور ربع النهائي لدورة روما للماسترز، والثامن من اصل تسع مواجهات بينهما، حارماً اياه من بلوغ ربع نهائي احدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الثانية فقط في مسيرته بعد عام 2007.
تجدر الاشارة الى ان الامطار القت بظلالها على مباريات البطولة الاميركية منذ اليوم الاول، وكثيراً ما تسببت الاحوال الجوية في التأثير على جدول المباريات، وابرز مثال على ذلك ما حصل في المباراة النهائية للرجال خلال الاعوام الاربعة الاخيرة، اذ تم تأجيلها الى يوم الاثنين عوضاً عن الاحد.