انطلق رالي لبنان الدولي الـ35 الذي ينظمّه النادي اللبناني للسيارات والسياحة حتى غد الأحد برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان. ويندرج الرالي في اطار الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات بعد جولتي قطر والكويت، كما يُشكل الجولة الرابعة الأخيرة من بطولة لبنان. ويتألف الرالي من قسمين ويمتد على مدى ثلاثة أيام، حيث تبلغ مسافته الإجمالية 836,76 كلم، مع 12 مرحلة خاصة للسرعة تبلغ مسافتها الإجمالية 258,60 كلم. ويتضمّن الرالي 3 مراحل خاصة للسرعة، ليلية الجمعة مع 9 مراحل نهارية السبت والاحد.

وبعدما اجتاز المتسابقون ثلاث مراحل خاصة للسرعة الجمعة دخلت السيارات الموقف المغلق في مجمّع فؤاد شهاب لحين انطلاق القسم الثاني نهار السبت 8 أيلول عند الساعة التاسعة صباحاً بحيث ستقام ثلاث مراحل خاصة للسرعة وهي:
المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة - 17.36 كلم: بلاط – طورزيا.
المرحلة الخاصة الخامسة للسرعة - 21.40 كلم: عين عيا – دير بيلا.
المرحلة الخاصة السادسة للسرعة - 28.85 كلم: صورات – البقيعة.
وبعد انتهاء منافسات اليوم الثاني، تتابع السيارات طريقها باتجاه مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك نهاية القسم الأول من السباق ابتداءً من الساعة 15.10 من بعد ظهر اليوم السبت حتى موعد انطلاق القسم الثاني في تمام الساعة التاسعة من صباح غدٍ الأحد.
وفي برنامج الأحد، وهو اليوم الأخير من الرالي، تقام ست مراحل خاصة للسرعة وهي:
المرحلة الخاصة السابعة للسرعة - 17.67 كلم: زندوقة – بزبدين.
المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة -27.90 كلم: كفريا – الباروك.
المرحلة الخاصة التاسعة للسرعة - 16.12 كلم: بتغرين – مرج بسكنتا.
المرحلة الخاصة العاشرة للسرعة - 17.67 كلم: زندوقة – بزبدين.
المرحلة الخاصة الحادية عشرة للسرعة - 27.90 كلم: كفريا – الباروك.
المرحلة الخاصة الثانية عشرة للسرعة - 16.12كلم: بتغرين – مرج بسكنتا.
وعند الساعة السادسة والنصف من مساء الاحد يتوج الفائزون خلال حفل ختامي على ان يعقد السائقون الثلاثة الأوائل مؤتمراً صحافياً بعد التتويج.
(الأخبار)