غادرت بعثة منتخب لبنان للرجال في كرة السلة الى طوكيو (اليابان) للمشاركة في كأس آسيا الرابعة التي ستقام بين 14 أيلول و22 أيلول الجاري. وفي ما يلي أسماء أفراد البعثة: جورج كلزي (مديراً للبعثة)، غسان سركيس (مدرباً)، كريكور كريكوريان (مساعداً للمدرب)، مروان إيغو ورباح نجيم (حكمين دوليين)، خليل نصار (معالجاً فيزيائياً)، فؤاد جرجس (مدرباً للياقة البدنية)، فادي الخطيب، جان عبد النور، شارل تابت، نديم حاوي، ميغيل مارتينيز، حسين الخطيب، إيلي رستم، إيلي اسطفان، رودريك عقل، غارنيت طومسون، كارل سركيس ونديم سعيد (لاعبين). وكان في وداع البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي عضو اتحاد اللعبة ومدير المنتخبات الوطنية فادي تابت.
يشار الى أن عشرة منتخبات تشارك في المسابقة، والقرعة أوقعت لبنان في المجموعة الأولى الى جانب الصين وأوزبكستان والفيليبين وماكاو. وفي ما يلي برنامج مباريات منتخب لبنان في الدور الأول:
-14 أيلول: لبنان × ماكاو.
-15 أيلول: لبنان × الفيليبين.
-16 أيلول : لبنان × الصين.
-17 أيلول: يوم راحة للبنان.
-18 أيلول: لبنان × أوزبكستان.
على صعيد التصنيف الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة، تحتّل الصين المركز الأول آسيوياً، وترتيبها عاشرة دولياً، تليها إيران في المركز الثاني آسيوياً والعشرين دولياً، فلبنان ثالثاً على الصعيد الآسيوي و23 عالمياً.