كان يوم أمس مهماً لكرة السلة اللبنانية مع منح لبنان شرف استضافة نهائيات كأس آسيا 2013 المؤهلة إلى كأس العالم 2014، حيث تصعد المنتخبات الثلاثة الأولى. وتنافس لبنان مع الفيليبين وإيران قبل أن يمنح الاستضافة في الاجتماع الذي عقد أمس على هامش مسابقة كأس آسيا. وكان لقائد منتخب لبنان فادي الخطيب دور في النجاح اللبناني، حيث قدّم الملف بمواجهة الفريق الفيليبيني المؤلف من أربعة أعضاء قدموا شرحاً عن الملف الفيليبيني. إلا أن الخطيب لم يكن وحده من صنع النجاح اللبناني؛ إذ كان هناك دور لاتحاد اللعبة المحلي وللأمين العام للاتحاد الآسيوي هاغوب خاجيريان اللذين بذلا جهدهما لضمان حصول لبنان على شرف الاستضافة.
من جهة أخرى، يواجه منتخب لبنان لكرة السلة نظيره القطري اليوم عند الساعة 10.30 صباحاً بتوقيت بيروت ضمن ربع نهائي بطولة آسيا التي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو. وتلعب ضمن الدور عينه الذي يقضي بخروج المغلوب، إيران مع أوزبكستان (5.30 فجراً)، الفيليبين مع تايبيه (8.00) واليابان مع الصين (13.00).
محلياً، قد يدخل اتحاد اللعبة في نزاع قضائي مع الرئيس السابق للاتحاد بيار كاخيا وعضو الاتحاد هاغوب ترازيان اللذين وجها انذاراً إلى الاتحاد الحالي بسبب عدم دفع ديون مترتبة عليه لكاخيا وترازيان. وكان الأخير سباقاً في توجيه الإنذار عبر محاميه إلى الاتحاد؛ لكونه لديه 12 ألف دولار في ذمته. ولحق به كاخيا أول من أمس حين أنذر محاميه أنطوان غانم الاتحاد بسبب وجود مبلغ 40 ألف دولار لم يدفعوا من أصل 70 ألف دولار هم دين كاخيا دُفع منه 30 ألف دولار حتى الآن.
وفي حال عدم دفع الديون، فسيتوجه كاخيا وترازيان إلى ديوان المحاسبة لوضع إشارة على اتحاد اللعبة.