احتاج الأرجنتيني خوان موناكو، المصنف ثانياً، إلى ساعة و48 دقيقة لعبور عقبة التايواني جيمي وانغ المشارك ببطاقة دعوة نحو الدور ربع النهائي من دورة كوالالمبور الماليزية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 850 ألف دولار، إثر تغلبه عليه 6-4 و7-5، في الدور الثاني.ويلتقي موناكو في الدور المقبل مع الكندي فاسيك بوسبيسيل الذي كان أول المتأهلين الى ربع النهائي بفوزه على الأميركي مايكل ياني 6-3 و7-5. وتأهل الى الدور عينه الروسي نيكولاي دافيدنكو بتغلبه على الأوزبكي دينيس ايستومين 7-5 و6-4.
ويلعب دافيدنكو في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري الثالث الفائز على الإسباني ألبرت راموس 6-7 و6-2 و6-1. وخرج الإسباني فيليسيانو لوبيز الخامس من الدور الثاني بخسارته المفاجئة أمام الهولندي إيغور سييسلينغ 6-7 و6-7.

دورة بانكوك

صعد الفرنسيان جيل سيمون المصنف رابعاً وغايل مونفيس على التوالي الى الدور ربع النهائي من دورة بانكوك التايلاندية الدولية، البالغة جوائزها 551 ألف دولار، إثر فوز الأول على الياباني غو سويدا 6-4 و6-4، والثاني على الصربي فيكتور ترويسكي السادس 7-5 و7-5 في الدور الثاني. وبلغ الدور عينه، الأوسترالي برنارد طوميتش الثامن بتغلبه على الإسرائيلي دودي سيلا 4-6 و6-3 و6-4، والإسباني فرناندو فرداسكو الخامس بتغلبه على الأميركي دونالد يونغ 7-5 و6-4.

دورة طوكيو

لم يكتب لمسيرة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية في دورة طوكيو اليابانية الدولية، البالغة جوائزها نحو مليوني دولار، النجاح، حيث خرجت من الدور ربع النهائي إثر خسارتها أمام الأوسترالية سامانتا ستوسور الثامنة 4-6 و6-7.
واحتاجت ستوسور إلى ساعة و54 دقيقة للتخلص من عقبة شارابوفا والتغلب عليها للمرة الثانية في 12 مباراة جمعت بينهما حتى الآن. وتلتقي ستوسور في الدور المقبل مع الروسية ناديا بتروفا السابعة عشرة والتي تغلبت على الإيطالية سارة إيراني السادسة 3-6 و7-5 و6-3.
وواصلت البولونية انييسكا رادفانسكا الثالثة حملة الدفاع عن لقبها بنجاح ببلوغها نصف النهائي إثر تغلبها على الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة 6-4 و6-3. وتلتقي رادفانسكا في دور الأربعة الألمانية أنجيليك كيربر الخامسة والتي استفادت من انسحاب البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الأولى بسبب إصابتها بصداع.