أسبوعاً بعد آخر، يزداد وضع الشباب الغازية سوءاً. فبعدما تكبد خسارة قياسية أمام النجمة (1-7) في افتتاح مباريات دوري كرة القدم، كان أمس على موعد مع الخسارة الثانية أمام طرابلس 0-2 في افتتاح المرحلة الثانية على ملعب صيدا البلدي. والمفارقة أن النادي الجنوبي العائد هذا الموسم الى الدرجة الاولى لقي الهزيمتين على ارضه، أسبوعاً بعد آخر، يزداد وضع الشباب الغازية سوءاً.


فبعدما تكبد خسارة قياسية أمام النجمة (1-7) في افتتاح مباريات دوري كرة القدم، كان أمس على موعد مع الخسارة الثانية أمام طرابلس 0-2 في افتتاح المرحلة الثانية على ملعب صيدا البلدي. والمفارقة أن النادي الجنوبي العائد هذا الموسم الى الدرجة الاولى لقي الهزيمتين على ارضه، ما يضعه باكراً في نفق مظلم، وخصوصاً أن مستواه أقل من عادي، وهذا بان في الشوط الأول من المباراة. ورغم تحسن مستوى الغازية في الشوط الثاني نتيجة تراخي اللاعبين الشماليين وإمرار الكرة، إلا ان الفريق لا يقدم المأمول منه. وبنتيجة هاتين المباراتين، بات وضع المدرب العراقي عبد الأمير أحمد «الأموري» محرجاً. وفي ناحية طرابلس، فإنه أحرز ثلاث نقاط غالية خارج قواعده ورفع رصيده الى أربع نقاط بعدما انتزع تعادلاً من الأنصار الاسبوع الماضي. وتحت قيادة المدرب التونسي عمر مزيان، يبدو طرابلس سائراً نحو موسم استثنائي، نظراً إلى التركيبة التي أوجدها مزيان بالاعتماد على الشبان، وخصوصاً محمد رضا وسعد يوسف الذي كان وراء الهدف الأول (19)، والأجانب الجيدين السوري ناصر حلاسي السباعي والبرازيلي مارسيلو موسكاتيلي صاحب الهدف الثاني (37) والعاجي ارنست بواكي. وتتابع المرحلة اليوم، فيلتقي السلام صور مع العهد في صور، والإخاء مع الأنصار في بحمدون، فيما يستضيف النجمة التضامن صور في المدينة الرياضية. وتختتم المرحلة الأحد بلقاءين: فيحل الصفاء، حامل اللقب، ضيفاً على شباب الساحل في صيدا، والراسينغ ضيفاً على الاجتماعي في طرابلس.
الدرجة الثانية
افتتحت أمس بطولة الدرجة الثانية، حيث فاز في المجموعة الأولى، الاهلي صيدا على مضيفه الرياضة والأدب 1-0 على الملعب البلدي بطرابلس. وسجل الهدف محمد الجردلي (٧٥). وفي المجموعة الثانية، فاز الفجر عربصاليم على ضيفه حركة الشباب طرابلس 1-0 على ملعب الاول في قرية عربصاليم. سجل الاصابة محمد حسين حرب (٧٩).
وتستكمل المرحلة الأولى اليوم، فيحل المودة طرابلس ضيفاً على الوفاء النبي شيت في ملعب النبي شيت، فيما يلتقي الخيول مع الاهلي النبطية على ملعب العهد. ويلتقي غداً الهومنمن مع الشباب طرابلس على ملعب العهد، والنهضة برالياس مع السلام زغرتا على ملعب جمال عبد الناصر في بلدة الخيارة البقاعية، فيما يلتقي الحكمة مع المبرة على ملعب الصفاء. وتقام المباريات كلها الساعة 3.30 بعد الظهر.