ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن مانشستر سيتي الإنكليزي يسعى إلى ضم نجم اتلتيكو مدريد الإسباني الدولي الكولومبي راداميل فالكاو، إضافة الى لاعب وسط ملقة فرانسيسكو سواريز المعروف بايسكو. واستندت وسائل الإعلام الإسبانية بخبرها الى وجود مدرب سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني في ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» لمتابعة مباراة اتلتيكو مدريد مع ملقة (2-1)، ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإسباني. وذكرت صحيفة «اس» أن سيتي انضم إلى مواطنه تشلسي وقطب العاصمة الإسبانية الآخر ريال مدريد اللذين يسعيان أيضاً إلى الحصول على خدمات الهداف الكولومبي الذي سعر بـ 45 مليون يورو.
من جهتها، كشفت صحيفة «ديسماركي دي ملقة» الأندلسية أن مانشيني كان موجوداً في مدريد الأحد لمتابعة ايسكو (20 عاماً) لا فالكاو، وذلك بعد الأداء المميز الذي قدمه هذا اللاعب الشاب في مباراتي فريقه ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مشيرة الى أن ملقة وضع بنداً جزائياً يسمح للاعب وسطه بالرحيل مقابل 21 مليون يورو.
في المقابل، ذكر مانشيني أنه سافر الى مدريد لمتابعة المهاجم الباراغوياني روكي سانتا كروز المعار من سيتي الى ملقة، والذي سجل هدفه الأول مع الأخير في مباراة الأحد بالذات، لكن ذلك لم يمنعه من الإشادة بايسكو، قائلاً: «أنا هنا لرؤية سانتا كروز. إنهما فريقان يضمان لاعبين رائعين. إنها مباراة مثيرة جداً. ايسكو لاعب جيد وشاب».
وفي الدوري الإسباني، صرح لاعب خط وسط ريال مدريد، الألماني مسعود أوزيل لصحيفة «بيلد» الألمانية بأنه لا يعرف شيئاً بشأن اهتمام مانشستر يونايتد الإنكليزي بضمه. وقال أوزيل: «أي لاعب يلعب لريال مدريد لا يمكنه أن يفكر في أشياء أخرى. ليس هناك سبب واحد يجعلني أرحل عن ريال مدريد».
وعلى صعيد المدربين، أكد المدير الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني أنه سعيد جداً بتدريب أتلتيكو مدريد، وأشار إلى أنه لن يتولى تدريب ريال مدريد في حال حصوله على عرض منه. وصرح سيميوني بعد الفوز على ملقة بهدفين لهدف قائلاً: «لن أدرب ريال مدريد. سأكون مجنوناً، لكن لا أزال أكنّ شعوراً كبيراً في القلب لأتلتيكو، وهذا كل ما يهم في كرة القدم». وأضاف: «الحاضر الذي يعيشه أتلتيكو مدريد مهم جداً. منذ موسم 95-96 لم يصل الفريق إلى المركز الأول في ترتيب الـ«ليغا».
وفي إيطاليا، رفض مدرب فيورنتينا فيتشينزو مونتيلا التعليق على الأنباء التي تشير الى وجود مشكلة بين زيدينك زيمان، مدرب روما، والمهاجم الدولي الإيطالي دانييلي دي روسّي، حيث قال مازحاً إنه كان يتمنى لو يضم دي روسي مستغلاً هذا الأمر.
من جهة أخرى، استغنى بولتون عن خدمات المدرب أوين كويل بسبب البداية السيئة للنادي في دوري الدرجة الثانية عقب هبوطه من الدوري الإنكليزي الممتاز في نهاية الموسم الماضي.
وترك كويل البالغ من العمر (46 عاماً) بيرنلي لينضم الى بولتون في كانون الثاني 2010.
وأقيل المدرب الاسكوتلندي بعدما فاز بولتون بثلاث مباريات فقط من أول عشر مباريات خاضها في البطولة هذا الموسم ليحتل المركز 18 في الترتيب بين 24 نادياً.
وقال فيل غارتسايد رئيس النادي في بيان نشر في موقع النادي على شبكة «الإنترنت»: «بذل اوين قصارى جهده في مهمته في أرض الملعب وخارجه وقاد نادينا بكل إخلاص خلال بعض الفترات العصيبة»، وتابع: «هذا هو أنسب وقت للتغيير. وضعنا هدفاً لأنفسنا في بداية الموسم ونرغب في العودة الى الطريق الصحيح».