دخل منتخب لبنان لكرة القدم في معسكره قبل لقاء اليمن ودياً غداً الثلاثاء عند الساعة 17.30 على ملعب صيدا البلدي. وتأتي المباراة استعداداً للقاء قطر ضمن تصفيات كأس العالم في 14 تشرين الثاني في الدوحة. وحضر في تمرين أمس الذي أقيم على ملعب العهد 22 لاعباً، حيث كان شبه مكتمل، بحضور اللاعبين المحترفين يوسف محمد وحسن معتوق والحارس عباس حسن، مع غياب الحارس زياد الصمد الذي كان مرتبطاً بأمر شخصي، اضافة الى المهاجم حسن محمد الذي غادر الى تايلاند بعد تلقيه عرضاً من فريق تايلندي.


ولن يشارك اللاعب بلال نجارين مع المنتخب في اللقاء مع اليمن إذ لم يحضر الى بيروت لأسباب عائلية، وكذلك رضا عنتر، إضافة الى أكرم مغربي الذي لم يستدع الى المنتخب. كذلك غاب أحمد زريق الذي ما زال مصاباً، اضافة الى غياب نادر مطر الذي خضع لعملية جراحية في بيروت في كتفه، وهو في فترة راحة لثلاثة أسابيع.
وشارك في تمرين أمس اللاعب عدنان حيدر (23 عاماً) الذي وصل الى بيروت أول من أمس وخضع لتمرينه الأول مع منتخب لبنان، بعد مخاض عسير رافق حضوره الى لبنان سابقاً، قبل أن يقوم الشيخ محمود جلول ومدرب الحراس جهاد محجوب ببذل جهود لمجيء حيدر الى لبنان، بعد أن كان مقرراً حضوره في لقاء العراق الودي في كانون الأول. فحينها كان في مرحلة انتقالية بين فريقه النروجي وفريق برنلي في انكلترا، اضافة الى مفاوضات مع فريق فياريال في إسبانيا، وصلت الى نهايتها السعيدة من دون أن يستطيع حيدر اللعب معه. فبعد أن وافق الفريق على انضمام حيدر اليه، كان الأخير قد وقّع قبل ساعتين مع فريق ستابك الذي يلعب معه حالياً في دوري المحترفين النروجي. ويبدو أن مجيء حيدر الى لبنان أثار الصحف النروجية التي تناقلت خبر إمكانية انضمامه الى منتخب لبنان، في حين أن النروجيين يفكرون بضم حيدر الى المنتخب النروجي في المرحلة المقبلة. ولم يحسم حيدر مسألة لعبه مع منتخب لبنان بعد؛ فهو في فترة تجريب للوقوف على أجواء كرة القدم في لبنان، كذلك فإن المدرب ثيو بوكير يحتاج الى خوض حيدر بعض المباريات للوقوف على مستواه، علماً أن كل المعطيات تشير الى مستوى حيدر الجيد.
وشارك في تمرين أمس لاعب فريق الاجتماعي فايز شمسين الذي يأمل منه المتابعون خيراً بعد المستوى الجيد الذي يقدمه في البطولة؛ إذ سجل 3 أهداف أول من أمس مع فريقه في الدوري.
هذا ووصلت بعثة منتخب اليمن السبت، حيث تقيم في فندق لانكستر وأجرى اللاعبون تمرينهم أمس على ملعب النجمة وهم سيتدربون اليوم على ملعب المدينة الرياضية وكذلك الأمر بالنسبة إلى منتخب لبنان.