انتصار مزدوج حققه بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل سائق سائق ريد بُل – رينو في نهاية الأسبوع، إذ انتزع صدارة الترتيب العام لبطولة السائقين من الإسباني فرناندو ألونسو بعدما تفوّق عليه، محرزاً المركز الأول لجائزة كوريا الجنوبية الكبرى، المرحلة السادسة عشرة (من اصل 20)، في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، التي استضافتها حلبة يونغام.

وبعد تقليصه الفارق الذي يفصله عن الونسو الى اربع نقاط بفوزه في السباق الماضي في اليابان قبل اسبوع، نجح فيتيل في تكرار التفوّق على الاسباني وانتزاع الصدارة، رافعاً رصيده الى 215 نقطة، متقدماً بفارق ست نقاط عن الاخير.
وانهى فيتيل السباق بزمنٍ بلغ قدره 1.36.28.651 ساعة، وبمعدل سرعة وسطي بلغ 308.630 كلم في الساعة، متقدّماً على زميله الاوسترالي مارك ويبر بفارق 8.231 ثانية، والاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بفارق 13.944 ث.
وكان الالماني قد انطلق من المركز الثاني خلف ويبر، لكنه خطف الصدارة في اللفة الاولى وحافظ على مركزه حتى النهاية، ليحرز مع زميله الثنائية الاولى لريد بُل هذا الموسم، وفوزه الخامس والعشرين في مسيرته ضمن بطولة العالم للفورمولا 1.
ويأتي هذا التبدل في صدارة ترتيب السائقين قبل اربع مراحل على نهاية البطولة التي ستنتقل الى الهند في 28 الحالي، قبل ان تحطّ رحالها في أبو ظبي في الرابع من تشرين الثاني المقبل، الذي يشهد ايضاً سباق جائزة الولايات المتحدة في اوستن في 18، وسباق جائزة البرازيل بساو باولو في 25 منه.
أما على صعيد بطولة الصانعين، فقد عزز ريد بُل صدارته بعدما رفع رصيده الى 367 نقطة، فيما ارتقى فريق فيراري الى المركز الثاني وله 290 نقطة، وتراجع ماكلارين مرسيدس الى المركز الثالث برصيد 284 نقطة.