الاتحاد الآسيوي يعتذر من الإمارات


اعتذر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من نظيره الإماراتي بعدما أطلق موقعه الرسمي على الإنترنت في تقرير له لقب «قرود الصحراء» على منتخب الإمارات، ما أثار غضب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الذي اتهم نظيره الآسيوي بالعنصرية.
وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان له «يعتذر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الخطأ التحريري الذي وقع عند الإشارة من دون قصد إلى منتخب الإمارات الوطني عبر لقب غير دقيق، وذلك في الخبر الذي نشر عبر الموقع الإلكتروني.

رونالدو وميسي في فريقٍ واحد

قد يجتمع اللاعبان الموهوبان: الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في فريق واحد للمشاركة في مباراة خيرية، بعدما دعا البرازيلي ريفالدو، الذي سيقيم مزاداً خيرياً تعود عائداته لدعم مؤسسته الخيرية، ميسي وغريمه رونالدو للمشاركة في الحدث. وقد أبدى كلاهما موافقته على الفكرة، بحسب ما نقلت صحيفة «سبورت» الكاتالونية.

مئوية رونالدو مع المنتخب

يخوض مهاجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو مباراته الدولية المئة مع منتخب بلاده البرتغال ضد إيرلندا الشمالية في تصفيات مونديال 2014 لكرة القدم. ولم ينجح في تحقيق هذا الإنجاز حتى الآن سوى المدافع السابق فرناندو كوتو (110 مباريات) ونجم الوسط الذي حمل أيضاً ألوان ريال مدريد الإسباني لويس فيغو (127 مباراة)، إلا أن الأخيرين كانا قد تجاوزا الثلاثين حين حققا هذا الأمر، فيما لا يزال رونالدو في السابعة والعشرين من عمره.

«أنفيلد رود» سيبقى ملعب الـ«ريدز»

قررت إدارة نادي ليفربول الإنكليزي صرف النظر عن مشروع بناء ملعب جديد في «ستانلي بارك»، والتركيز بدلاً من ذلك على تطوير ملعب «أنفيلد» الذي يزيد عمره على قرن من الزمن، بحسب ما كشف المدير التنفيذي للنادي إيان آير. وعقد آير مؤتمراً صحافياً في مقر بلدية مدينة ليفربول، أوضح خلاله أنه تم تخصيص 25 مليون جنيه استرليني لأعمال تطوير «أنفيلد» الذي تتسع مدرجاته لحوالى 45 ألف متفرج.

مارسيلو يغيب 3 أشهر ...

سيغيب مدافع ريال مدريد البرازيلي مارسيلو ثلاثة أشهر بعد تعرضه لكسر في قدمه اليمنى خلال تمارينه مع منتخب بلاده، بحسب ما أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في موقعه على شبكة «الإنترنت». ومن المتوقع أن لا يعود مارسيلو الى الملاعب قبل العام الجديد.

... وإصابة طفيفة لخضيرة

ذكر مدرب منتخب ألمانيا، يواكيم لوف، أن الشكوك تحيط بمشاركة لاعب الوسط سامي خضيرة في مباراة منتخبه أمام السويد بسبب إصابة عضلية. وأضاف لوف :«لدينا مشكلة واحدة في اللحظة الحالية، وتتعلق بسامي خضيرة. لا نعرف بنسبة 100% مدى جهوزيته للعب، لكننا نواصل العمل على علاجه».