كأس الجامعات في «ركبي يونيون»
أنهى فريق «القديسون» (طلاب من جامعة القديس يوسف) حامل اللقب، الجولة الأولى من بطولة طلاب الجامعات (ايدن بارك) لسباعيات الـ«ركبي يونيون»، التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملعب بلدية سن الفيل، بمشاركة طلاب من عشر جامعات. وكانت الدورة فرصة مناسبة للجهاز الفني للمنتخبات الوطنية كي يختار التوليفة المناسبة من اللاعبين المميزين لضمهم إلى المنتخبات، وخصوصاً لمنتخب الشباب (تحت 18 سنة)، المشارك في دورة الألعاب الآسيوية المقررة إقامتها في مدينة نانجينغ الصينية في آب المقبل، ومنتخب الرجال المشارك في دورة ألعاب دول غرب آسيا المقررة إقامتها في إيران العام المقبل.

افتتاح مجمع «اكسترا تايم»

رعى وزير الشباب والرياضة، فيصل عمر كرامي، ممثلاً بالمدير العام للوزارة، زيد خيامي، افتتاح مجمع «اكسترا تايم» الرياضي في الجناح، في حضور شخصيات وفاعليات رياضية وبلدية وحزبية، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر وعدد من أعضاء اللجنة الأولمبية اللبنانية. ورأى مهندس المشروع والمشرف الفني مازن رمضان أن المجمع يقام على مساحة 3487 متراً مربعاً، ويشمل 4 ملاعب ميني فوتبول، أرضيتها من العشب الصناعي المطابق لمواصفات الـ«فيفا»، إضافة إلى ملعبي كرة سلة وكرة طائرة. ثم كانت كلمة لمسؤول الشباب والرياضة في «أمل» يوسف جابر، ورئيس بلدية الغبيري محمد سعيد الخنسا الذي كشف عن قرب افتتاح أكبر مجمع رياضي في منطقة الضاحية الجنوبية، الموجود قرب جسر المطار والذي سيستوعب مئات الرياضيين، وسيكون مجالاً مهماً للتعاون الرياضي مع جميع الأندية وكل الفئات العمرية المتعددة، ثم ألقى خيامي كلمة الوزير كرامي، فرأى أن افتتاح الملعب وسط أكوام من الباطون ينعش المناطق العطشى الى أي منشأة، وأن أي مؤسسة وأي مجمع رياضي أو ثقافي أو اجتماعي يكون عوناً للشباب.

استعراض لبطل آسيا للدراجات

استعرض بطل آسيا أربع مرات في الماونتن بايك (الدرّاجة الجبلية) الياباني كوهي ياماموتو في مجمّع «أ .ب. ث» (الأشرفية) بدعوة من «بايك جينيرايشن» وبالتعاون مع نادي اتلتيكو، وبرعاية السفارة اليابانية في لبنان. ونزل ياماموتو مع مواطنته البطلة ريي كاتاياما على دراجتيهما على سلالم الدرج الكهربائي للطبقات التي يتألّف منها المجمّع لاستعراض مهاراتهما الفنية أمام حشد من هواة الرياضة عامة، والدراجات الهوائية خاصة.

بطولة الدراجات النارية

أعلن النادي اللبناني للدراجات النارية إطلاقه بطولة لبنان للدراجات النارية (فئة الموتو كروس) (أم إكس 1 وأم إكس 2) عبر تنظيم المرحلة الأولى على ملعب كفرتبنيت في منطقة النبطية، وذلك نهار الأحد في 4 تشرين الثاني عند الساعة العاشرة صباحاً.