أطاحت انتفاضة الراسينغ فريق النجمة حين فاز عليه 2 - 1 على ملعب صيدا البلدي أمس في الأسبوع السادس من الدوري اللبناني. انتفاضة رفعت رصيد الراسينغ الى ست نقاط، فيما جمّدت رصيد النجمة عند 10 نقاط، متراجعاً الى المركز الثاني خلف العهد مؤقتاً، مع احتمال التراجع الى المركز الثالث في حال فوز الصفاء اليوم على التضامن صور.
واستفاد الراسينغ من الصدمة الإيجابية المزدوجة التي تلقاها الفريق مع تغيير المدرب محمد حسن بالتشيكي ليفور بالا وعودة وليد اسماعيل الى تشكيلة الفريق. ورغم أن الوقت قد يكون مبكراً للحديث عن بصمة بالا على الفريق، إلا ان بعض خيارات المدرب كانت ناجحة، ومنها سيرج سعيد وإبقاء حسن خاتون على مقاعد الاحتياط ثم الدفع به بديلاً، وهو خيار منح النقاط الثلاث للراسينغ بعد أن سجل خاتون الهدف في الدقيقة 84، مستغلاً خطأً في قطع الكرة من محمد جعفر وسامر زين الدين الذي دخل بدلاً من فابيو المصاب. وكان الراسينغ قد تقدم عبر لاسينا سورو بكرة عرضية من اسماعيل بعد مجهود من سعيد (17)، قبل أن يعادل النجمة بهدف فابيو من كرة حرة لعباس عطوي (24). واللافت أن الهدفين دخلا بخطأ في الخروج من الحارسين النجماوي محمد الدكرمنجي، والراسينغاوي حسن حسين.
النجمة من جهته تأثر بغياب علي حمام، إن كان دفاعياً حيث جاء الهدف من جهة البديل خالد حمية، أو هجومياً عبر اختراقات حمام المميزة. وافتقر النجمة إلى الروح القتالية والتحرك السريع، وهو ما ظهر بعد التأخر في النتيجة بلا فائدة.
العهد من جهته، استفاد من تعثّر النجمة وصعد الى الصدارة برصيد 13 نقطة بعد أن قلب تأخره أمام الساحل، على ملعب الأول، بهدف دانييل (49) الى فوز عبر عباس عطوي «أونيكا» ومحمد أبو عتيق في الوقت الضائع بعد أن احتسب الحكم الرئيسي علي رضا عشر دقائق، فسجل «أونيكا» في الدقيقة 93 وأبو عتيق (95).
وعلى ملعب المدينة الرياضية، فاز الأنصار على الشباب الغازية 4 - 2، في مباراة تقدم فيها الأنصار 2 - 0 بهدفي راموس (5) وويسدوم (37) قبل أن يعادل الغازية مع نهاية الشوط الأول بهدفي أيمن سويدان وعماد غدار في الدقيقتين 43 و44. لكن الأخضر انتفض في الشوط الثاني وتقدم عبر علي ناصر الدين (55) وراموس مجدداً، لكن من ركلة جزاء (61).
وكانت المرحلة قد افتتحت السبت بلقاء طرابلس مع مضيفه السلام صور وفاز الضيوف 2 - 0، سجلهما ابراهيم سويدان في الدقيقة 39، والبرازيلي مارسيلو موسكاتيلي في الدقيقة 68.
ويختتم الأسبوع اليوم بلقاء الإخاء الأهلي عاليه مع ضيفه الاجتماعي في بحمدون عند الساعة 14.15، ويلعب الصفاء مع التضامن صور على ملعب المدينة الرياضية عند الساعة 15.30.




فوز الخيول على الحكمة

اختتم أمس الأسبوع السادس لدوري الدرجة الثانية، ففاز الخيول على الحكمة 3 - 1 بإشراف المدرب أسامة الصقر وخسر الأهلي صيدا أمام النهضة بر الياس 0 - 1 وتعادل الرياضة والأدب مع النبي شيت سلباً، وخسر هومنمن أمام السلام زغرتا 1 - 6، وفاز الأهلي النبطية على الإصلاح البرج الشمالي 2 - 1. وكان المودة قد فاز الجمعة على الشباب طرابلس 2-1.